X

أفضل تطبيقات أندرويد خلال الأسبوع الماضي

(أفضل تطبيقات أندرويد) هي سلسلة أسبوعية نتحدث فيها عن التطبيقات التي ظهرت خلال الأسبوع الفائت، كما يمكن أن نتحدث عن تطبيقات قديمة حصلت على تحديثات هامة، ولا مانع أيضاً أن نتحدث أحياناً عن تطبيقات قديمة لكنها رائعة ولم نكتشفها إلا مؤخراً.

تستطيع تحميل التطبيقات من خلال ويدجت متجر غوغل بلاي الموجود تحت الوصف الخاص بكل تطبيق، أو عبر الضغط على اسم التطبيق للذهاب إلى صفحته على المتجر.

Disney Infinity: Action

أطلق العنان لخيالك وقم بإنشاء أفلامك القصيرة الخاصة التي تلعب فيها أنت دور البطولة إلى جانب عدد من شخصيات ديزني الشهيرة. يتيح هذا التطبيق دمج الخيال مع الواقع وإنشاء الأفلام التي تظهر أنت فيها إلى جانب “مستر إنكريدبل” أو الكابتن “جاك سبارو” وغير ذلك. يقدم التطبيق أكثر من 30 تأثير حركي مجاني لاستخدامها في الفيديو الذي يمكن مشاركته عبر فيسبوك ويوتيوب.

App Ops

يتيح هذا التطبيق لمستخدمي أندرويد 4.3 وما فوق التحكم بصلاحيات التطبيقات الموجودة في هاتفهم بشكل منفرد. بشكل افتراضي يقوم أندرويد بعرض الصلاحيات التي تحتاجها التطبيقات للمستخدم، وللمستخدم رفض تثبيت التطبيق بأكمله إن لم يطمئن لإحدى الصلاحيات. ومنذ أندرويد 4.3 أضافت غوغل ميزة تتيح للمستخدم اختيار الصلاحيات التي يريد السماح للتطبيق باستخدامها ومنع الصلاحيات الأخرى، لكن هذه الميزة ما زالت تجريبية ولم تقم غوغل بتفعيلها بعد في أندرويد، إلا أن بعض التطبيقات التي تتيح للمستخدم الاستفادة منها قد بدأت بالظهور. تستطيع قراءة المزيد من التفاصيل حول هذا من موضوع سابق لنا.

تطبيق App Ops يتيح للمستخدم التحكم بصلاحيات التطبيقات ومنع صلاحيات معينة من أي تطبيق كان على الهاتف أو الحاسب اللوحي. بعض ميزات التطبيق تحتاج إلى توفر صلاحيات الرووت، كما يوفر التطبيق بعض الميزات الإضافية المدفوعة مثل إمكانية التعطيل الأوتوماتيكي لميزات معينة يحددها المستخدم (مثل قراءة معلومات جهات الاتصال) بمجرد تثبيت أي تطبيق.

Student Budget

تطبيق يتيح لك بسهولة تحديد ميزانيتك الشهرية للتحكم بمصروفك بشكل أفضل. هذا التطبيق موجه خصيصًا للطلاب لكن يمكن لأيٍ كان استخدامه، فهو يتمتع بواجهة بسيطة وسهلة الاستخدام تتيح مراقبة الدخل والإنفاق والتذكير بالدفعات القادمة وغير ذلك.

FlightTrack 5

تطبيق FlightTrack ليس من التطبيقات الجديدة، لكنه حصل خلال الأسبوع الماضي على تحديث جديد كليًا بميزات جديدة وتصميم جديد. هذا التطبيق مثالي للأشخاص كثيري السفر حيث يتيح للمسافر تتبع معلومات الطائرة من خلال التنبيهات الفورية التي تصل إلى هاتفه أولًا بأول حول معلومات الرحلة وأي تغيير في المواعيد، مع إمكانية عرض الخرائط لمساعدة المسافر على الوصول إلى البوابة المطلوبة. يتيح التطبيق البحث عن الرحلات عبر أرقامها ويتيح إنشاء الرحلات المتعددة لمتابعة مسار سفره، كما يعرض معلومات البوابات في الوقت الحقيقي ويغطي أكثر من 3000 مطار و 1400 شركة طيران حول العالم، بالإضافة إلى الكثير من الميزات الأخرى.

Spendee

تطبيق جديد بتصميم مميز وجذاب يتيح لك إدارة مصاريفك المالية بسهولة مع رسومات بيانية وتحليل للإنفاق الذي تقوم به. يتيح التطبيق إضافة المصاريف الجديدة بسهولة مع مجموعة جاهزة من التصنيفات القابلة للتعديل والإضافة كما يقوم التطبيق بإرسال التنبيهات المتعلقة بمصاريفك. كما يمكن التقاط صورة للفواتير وإضافتها للتطبيق.

Flipagram

تطبيق يتيح لك إنشاء مقاطع الفيديو القصيرة من خلال الصور الموجودة لديك في معرض الصور أو من حسابك في إنستاغرام مع إضافة الموسيقى إليها وتحديد ترتيبها واختيار عنوان يظهر عليها ويتيح لك الاختيار من خطوط متعددة بالإضافة إلى العديد من الخيارات. وأخيرًا تستطيع مشاركة مقطع الفيديو عبر إنستاغرام ويوتيوب وفيسبوك وغير ذلك.

Branches for Twitter

إن كنت تفضل متابعة أشخاص معينين أو حسابات معينة على تويتر، يتيح لك هذا التطبيق تجميع التغريدات الخاصة بالحساب المطلوب في مجموعة واحدة، ومن ثم متابعة التغريدات الخاصة بالحساب خلال فترة زمنية تقوم بتحديدها مما يتيح متابعة حساباتك المفضلة بعيدًا عن ازدحام تويتر.

Leave a Comment