X

تطبيق +KitKat Launcher يقدم تجربة واجهات كيت كات وميزات إضافية

عندما أعلنت غوغل عن نسخة أندرويد الجديدة 4.4 (كيت كات)، قامت بإضافة تعديلات عديدة على واجهة المستخدم الخاصة بها، حيث اعتمدت على خدمة Google Now لتكون نواة اللانشر الجديد الخاص بها.

هذه الواجهات قدمت غوغل أهم تغييراتها بشكلٍ حصري لهاتف نيكسوس 5 الجديد، إلا أنها تسربت نسخة منها وتمكن مستخدمي الأجهزة التي تعمل بنسخة أندرويد الأخيرة من الاستفادة من ميزاتها. ولكن كون أندرويد مفتوح المصدر، فبالتأكيد سيعمل المطورين على تقديم خيارات أخرى عديدة للمستخدم، تُساهم في تلبية رغباته، وهذا ما قام به أحد مطوري أندرويد، حيث قام بإطلاق تطبيق لانشر جديد يحمل اسم +KitKat Launcher.

اللانشر الجديد يعتمد في أسلوبه بشكلٍ كامل على واجهة المستخدم الخاصة بأندرويد كيت كات، إلا أنه يقدم ميزات عديدة أخرى تُساعد المستخدم في تعديل واختيار ما يرغب بعرضه أو إخفاءه، ليصبح بإمكانك تخصيص واجهاتك بشكلٍ أفضل وأكثر أريحية.

ويُضيف اللانشر خيارات أخرى مثل إمكانية إخفاء شريط البحث الخاص بغوغل والموجود أعلى الشاشة بشكلٍ دائم في لانشر أندرويد الرسمي، كما يمكن تغيير حجم الشبكة والاحتفاظ بالعديد من الشاشات حتى وإن كانت فارغة، على عكس اللانشر الأصلي الذي لا يتيح لك إمكانية إضافة شاشة فارغة، والتي تُزال تلقائيًا في حال قمت بحذف الاختصارات الموجودة عليها.

كما يحتوي اللانشر بعض الميزات الإضافة في درج التطبيقات، والتي تتيح إمكانية التحكم بحجم شبكة أيقونات التطبيقات، بالإضافة إلى خيارات أخرى مثل اختيار الشاشة الرئيسية التي يتم الذهاب إليها في حال تم الضغط على زر الرئيسية.



الميزات المفقودة في هذا التطبيق؛ والتي قد تكون الأبرز، هي وجود شاشة جانبية خاصة بخدمة Google Now، بالإضافة إلى إمكانية إعطاء الأوامر الصوتية المباشرة من الشاشة، وهذا يعني أن اللانشر الجديد ليس له علاقة مع خدمة البحث الخاصة بغوغل.

بإمكانك الحصول على لانشر +KitKat Launcher من متجر غوغل بلاي، كما يمكن الحصول عليه عن طريق مخدمنا بصيغة apk. مع العلم أن حجم التطبيق هو 1.3 ميغابايت فقط، مما يعني أنه بسيط وخفيف، كما يعمل مع أجهزة أندرويد بنسخة 4.3 وما فوق.

Leave a Comment