X

حوار الجمعة: ما هو رأيك بمنتجات أندرويد وحضوره في معرض CES 2014؟

“حوار الجمعة” هي سلسلة أسبوعية تأتيكم كل يوم جمعة، نطرح فيها موضوعًا جديدًا للنقاش المفتوح وتبادل الآراء بين مستخدمي أندرويد. نختار في كل أسبوع موضوعًا للحوار وتبادل الأفكار حول قضية تتعلق بأندرويد، سواء كنظام تشغيل أو أجهزة أو تقنيات، ونرحب بجميع الآراء ضمن التعليقات.

قبل أيام قليلة بدأت فعاليات معرض الإلكترونيات الاستهلاكية CES 2014 الذي أقيم في مدينة لاس فيغاس وسينتهي اليوم ، حيث كُشف به عن أحدث التقنيات والأجهزة الجديدة، منها ما يتعلق بنظام تشغيل أندرويد ومنها ما لا يربطه بأندرويد أي صلة.

ما يهمنا اليوم هو المنتجات التي تعمل بنظام تشغيل أندرويد أو تعتمد عليه بشكلٍ ما، والتي كشفت عنها شركات كبيرة أمثال سامسونج، أسوس، سوني، وإل جي. حيث شاهدنا أخيرًا الحواسب اللوحية الكبيرة من سامسونج خلال هذا المعرض، وكشفت عن جالاكسي نوت برو بقياس 12.2 إنش. بالإضافة إلى جالاكسي تاب برو بثلاثة قياسات مختلفة وهي: 8.4 و 10.1 و 12.2 إنش.

كما كشفت أسوس وللمرة الأولى عن هواتف ذكية بنظام أندرويد تحت اسم ZenFone، والتي لا ترتبط مع أي قطعة أخرى كما هو حال أجهزتها التي تأتي عادةً مع شاشة كبيرة قادرة على تحويل الهاتف إلى حاسب لوحي. بالإضافة إلى الكشف عن حاسب هجين يُدعى Transformer Book Duet ويعمل بنظامي تشغيل أندرويد 4.3 وويندوز 8.1، وكذلك جهازي PadFone X و PadFone Mini.

وقامت سوني أيضًا بالكشف عن هاتف Xperia Z1 Compact، والذي يقدم مواصفات قوية، بحجم صغير يتمناه الكثيرين، بالإضافة إلى سوار SmartBand، والذي يقدم أكثر من مجرد أداة لتتبع اللياقة، فهو قادر على تشكيل سجل كامل عن حياتك اليومية والأحداث واللحظات الهامة فيها.

هذا وقد كشفت شركة غوغل أيضًا عن إطلاق تحالف جديد مع مجموعة من الشركات الكبرى، يهدف إلى تحويل السيارات القادمة إلى “أجهزة أندرويد” من نوع آخر! والذي يضم حاليًا كلًا من أودي وجينيرال موتورز وهيونداي وهوندا وإنفيديا.

بالتأكيد كان هناك المزيد من المنتجات العاملة بنظام أندرويد في المعرض، ويطول الحديث عنها، ومن الواضح أن ظهور أندرويد ظهر جيدًا خلال فعاليات المعرض، وبأن مفاهيم جديدة بدأت بالظهور، ويتمثل معظمها بالأجهزة القابلة للإرتداء والاتحاد الجديد الذي أعلنت عنه غوغل.

حوارنا عن رأيك بالمنتجات الجديدة التي أعلن عنها في معرض CES 2014، وعن التطور الذي يشهده أندرويد على الساحة التقنية، والدور المتوقع أن يلعبه قريبًا، بعيدًا عن عالم الهواتف والحواسب اللوحية. شاركنا رأيك بذلك ضمن التعليقات.

Leave a Comment