X

هاتف Galaxy S5 سيتوفر بمعالجين: Snapdragon 801 و Exynos Octa

عندما أعلنت سامسونج أمس عن هاتفها الجديد Galaxy S5، لم تذكر نوع المعالج ضمن حدث الكشف عن الجهاز، كما أنها لم تذكر النوع في موقعها الرسمي كذلك، مما أدى إلى بعض اللغط، حيث نشرت بعض المواقع بأن المعالج هو Snapdragon 800 وتحدث البعض عن Snapdragon 801 وأشار البعض إلى Snapdragon 805 (رغم أن الأخير لم يُطرح بعض).

اليوم جاءت شركة كوالكوم لتُنهي الخلاف، وأكّدت بأن معالج هاتف Galaxy S5 هو Snapdragon 801 والذي هو تطوير على Snapdragon 800 ويمتلك عمليًا نفس مكوّناته لكن بتردد أعلى لكل من وحدة المعالجة المركزية وللمعالج الرسومي.

واليوم، أضافت شركة سامسونج تأكيدًا جديدًا، وهو اعتزامها طرح نسخة ثانية من الهاتف تعمل بمعالجها الخاص Exynos Octa بتردد 2.1 غيغاهرتز وذلك على غرار ما فعلت في هاتف Galaxy S4 العام الماضي الذي توفر كذلك بنسختين.

لماذا نسختين؟ لأن سامسونج ستقوم بتسويق نسخة Snapdragon 801 للأسواق التي تتوفر فيها شبكة اتصالات الجيل الرابع LTE، في حين أنها ستسوّق نسخة Exynos Octa من الهاتف في الأسواق التي تتوفر فيها شبكة 3G فقط، وذلك لأن معالج سامسونج لا يدعم LTE.

في النهاية، من المحتمل أن ترى كلا الطرازين في بلدك، لهذا وفي حال قررت شراء الجهاز لدى توفره عليك التأكد من نوع المعالج. مع العلم بأن نسخة LTE تدعم 3G كذلك بالطبع، لكن الثانية قد تكون أرخص وبالتالي أنسب لمن لا يريد استخدام الجهاز مع اشتراك LTE.

يُذكر بأن الجهاز سيتوفر في الأسواق بدءًا من 11 نيسان/أبريل القادم.

[Android and Me]

Leave a Comment