X

موتورولا تكشف عن المزيد من تفاصيل ساعة Moto 360: مضادة للماء وطريقة سرّية للشحن!

عندما أعلنت موتورولا أمس عن ساعتها الذكية الجديدة Moto 360 العاملة بنظام Android Wear، لم تكشف الكثير من التفاصيل، على سبيل المثال لم نعرف ماهي المواصفات العتادية للساعة ولا سعرها المتوقع.

للأسف، ما زلنا لا نعرف هذه المعلومات بعد، لكن اليوم حصلنا على بعض المعلومات من خلال جلسة Google+ Hangouts أجرتها موتورولا مع Jim Wicks مُصمم المشروع الذي كشف عن بعض ميزات الساعة، وفضّل الاحتفاظ ببعضها الآخر حتى وقت لاحق.

مما قاله Wicks بأن واجهات الساعة مصممة لتغيير اتجاهها واستخدامها بسهولة سواء تم ارتداءها باليد اليمنى أو اليسرى، وهذه على ما يبدو ميزة عامة في Android Wear وليست محصورة في هذه الساعة فقط. كما قال بأن الساعة مُصممة لكلا الجنسين ويمكن تبديل إطارها بأشكال وألوان مختلفة كي تناسب جميع المستخدمين.

من الميزات الأخرى هي أنها مقاومة للماء، لكن Wicks لم يوضح مدى مقاومتها للماء سواء كانت مضادة للرذاذ فقط، أم أكثر من ذلك.

الساعة متوافقة مع أي هاتف يعمل بنظام أندرويد 4.3 وما فوق، ورغم أنها مصممة بشكل مدوّر فهي متوافقة بشكل كامل مع واجهات Android Wear التي تعتمد على فكرة بطاقات Google Now المربّعة وتقدم تجربة استخدام مدروسة. حيث قال Wicks بأن موتورولا لجأت إلى التصميم المدوّر للساعة لأنها تسعى إلى شيء مريح اعتاد عليه الناس في الساعات التقليدية، وأضاف بأن التصميم المدوّر أكثر راحة من التصميم المربّع الذي برز في الساعات الذكية الأخيرة.

وأخيرًا، نأتي إلى نقطة هامّة وهي طريقة شحن الساعة، التي لا تقدّم أي منفذ شحن أو طريقة للوصل مع أجهزة خارجية، وهذا بالطبع أحد أسرار جمال تصميمها الطبيعي. لكن كيف سيتم شحن الساعة؟ ما زال هذا سرًا، حيث قال Wicks بأن هذا سيتم بطريقة مختلفة سيتم الكشف عنها لاحقًا. بالطبع أول ما قد يخطر على البال هو الشحن اللاسلكي، لكن هذا لا يبدو مقبولًا بشكل كبير من الناحية التجارية، حيث من غير الوارد أن تقوم موتورولا ببيع جهاز للشحن اللاسلكي مع كل ساعة مثلًا. وبالتالي من الأفضل أن ننتظر ما لدى موتورولا فقد يكون شيئًا مختلفًا عن ذلك.

يُذكر أن موتورولا قالت بأن طرح الساعة في الأسواق سيتم في الصيف القادم. هل أنت من المتحمسين لمعرفة المزيد عن الساعة وربما اقتناءها؟ دعنا نعرف ضمن التعليقات.

Leave a Comment