X

حوار الجمعة: هل ستشكل Android Wear نقلة نوعية في سوق الساعات الذكية؟

“حوار الجمعة” هي سلسلة أسبوعية تأتيكم كل يوم جمعة، نطرح فيها موضوعًا جديدًا للنقاش المفتوح وتبادل الآراء بين مستخدمي أندرويد. نختار في كل أسبوع موضوعًا للحوار وتبادل الأفكار حول قضية تتعلق بأندرويد، سواء كنظام تشغيل أو أجهزة أو تقنيات، ونرحب بجميع الآراء ضمن التعليقات.

أعلنت غوغل قبل أيام عن منصتها الجديدة الخاصة بالأجهزة القابلة للارتداء Android Wear، والتي ستركز حاليًا على جلب أندرويد إلى الساعات الذكية. ورغم أن العديد من الشركات قامت خلال الأعوام القليلة الماضية بإطلاق ساعات ذكية، منها سوني وموتورولا وسامسونج وغيرها، تم في معظمها استخدام نسخ معدّلة من أندرويد، إلا أن الجميع كان ينتظر ما الذي ستقدمه غوغل عندما ستعلن عن دخولها الرسمي في عالم الساعات الذكية، وذلك لأن الساعات التي تم الإعلان عنها سابقًا بدت برأي الكثيرين غير جذابة بما فيه الكفاية ولا تقدم تجربة استخدام مُبتكرة تُقنع المستخدمين بأهمية الساعة كجهاز تقني جديد إضافةً إلى الهاتف.

لكن لأن الجميع يعلم بأن غوغل هي من الشركات القادرة على طرح مفاهيم جديدة وإعادة تعريف مفاهيم قديمة، كنا ننتظر كي نرى حقًا كيف ستدخل غوغل هذا المجال، لأننا لا نريد مجرد نسخة مصغرة من أندرويد، بل نريد تجربة استخدام أذكى من ذلك، وهذا ما حاولت غوغل تقديمه في Android Wear.

منصة Android Wear تعتمد بشكل أساسي على خدمة Google Now وتقوم على فكرة البطاقات ذات المظهر البسيط، والمعلومات المُفيدة التي تظهر في الوقت والمكان المناسبين، كما تقدم واجهة لمسية سهلة الاستخدام.

رغم أنه من المبكر أن نحكم على المنصة قبل توفرها رسميًا (حيث ما زالت حاليًا متوفرة كإصدار تجريبي للمطورين)، إلا أن حوارنا لهذه الجمعة سيكون حول Android Wear وإن كنت تعتقد بأن غوغل تمكنت من خلالها بالفعل من تقديم شيء جديد كليًا ومُفيد كليًا يجعل المستخدم راغبًا باقتنائها؟ هل واجهات الساعة وأسلوب عملها يجعلها متفوقة على ما شاهدناه سابقًا من الساعات، مثل ساعة Samsung Gear على سبيل المثال؟ هل ترى بأن المستقبل الفعلي للساعات الذكية قد بدأ الآن؟ أم ما زلت تفضل كي ترى ما الذي ستقدمه آبل في هذا المجال قبل أن تُطلق حكمك النهائي؟

شاركنا الحوار ضمن التعليقات.

Leave a Comment