X

أفضل تطبيقات أندرويد خلال الأسبوع الماضي

(أفضل تطبيقات أندرويد) هي سلسلة أسبوعية نتحدث فيها عن التطبيقات التي ظهرت خلال الأسبوع الفائت، كما يمكن أن نتحدث عن تطبيقات قديمة حصلت على تحديثات هامة، ولا مانع أيضاً أن نتحدث أحياناً عن تطبيقات قديمة لكنها رائعة ولم نكتشفها إلا مؤخراً.

تستطيع تحميل التطبيقات من خلال ويدجت متجر غوغل بلاي الموجود تحت الوصف الخاص بكل تطبيق، أو عبر الضغط على اسم التطبيق للذهاب إلى صفحته على المتجر.

Link Bubble

تطبيق جديد من المطوّر Chris Lacy صاحب عدد من التطبيقات الشهيرة من أبرزها Action Launcher. التطبيق الجديد Link Bubble يقدم فكرة إبداعية تجعل تصفح الويب عبر الهاتف أكثر سرعة وسهولة. يقوم التطبيق وعند الضغط على أي رابط (في تويتر أو غوغل بلس على سبيل المثال) بفتح فُقاعة شبيهة بفقاعات الدردشة الخاصة بتطبيق فيسبوك، وترك الصفحة كي تقوم بالتحميل في الخلفية، في هذه الأثناء يمكنك متابعة القراءة ضمن التطبيق الأصلي ريثما ينتهي تحميل الرابط ضمن الفقاعة حيث يمكن عند انتهاء تحميل الصفحة الضغط على الفقاعة والقراءة. هذا أفضل بكثير من التجربة المعتادة لدى الضغط على رابط كي يتم فتحه ضمن المتصفح وانتظار تحميل الصفحة للقراءة قبل العودة للتطبيق الأصلي. يقدم Link Bubble عددًا من الميزات الأخرى التي تستحق التجربة.

uPod light

توجد الكثير من تطبيقات الاستماع لبرامج البودكاست لأندرويد، منها ما هو ذو نوعية عالية بالفعل. والآن يمكننا أن نضيف تطبيقًا جديدًا إلى قائمة تطبيقات البودكاست الممتازة وهو uPod light الذي يقدم واجهة سهلة الاستخدام تدعم ترتيب البرامج ونقلها عبر السحب والإفلات، كما يدعم التطبيق المزامنة مع أجهزتك الأخرى وعشرات الميزات الأخرى الأساسية أو التكميلية التي تجعل الاستماع والمتابعة أسهل لمحبي البودكاست.

CastPad for Chromecast

إن كنت من أصحاب جهاز غوغل الخاص ببث المحتوى Chromecast فلابد أنك جربت العديد من التطبيقات المختلفة التي تسمح لك ببث الفيديو والموسيقى من هاتفك إلى شاشة التلفاز. لكن تطبيق CastPad يقدم فكرة جديدة حيث يتيح لك الرسم على شاشة هاتفك أو حاسبك اللوحي وسيظهر ما ترسمه مباشرةً على شاشة التلفاز.

Cast Store for Chromecast

نبقى مع Chromecast، حيث يُعتبر متجر Cast Store هو أول متجر متخصص بتطبيقات Chromecast. حتى الآن لا توجد طريقة سهلة للعثور على تطبيقات Chromecast ضمن متجر غوغل بلاي الرسمي، لهذا يقوم Cast Store بجمع هذه التطبيقات وتصنيفها لتسهيل عملية العثور عليها. عند تحميل أي من التطبيقات سيتم تحويل المستخدم إلى متجر غوغل بلاي حيث يتم تحميل التطبيقات من مصدرها الأصلي.

Network Monitor

هل تريد معرفة ماهي أكثر التطبيقات استهلاكًا لاتصال الشبكة لديك؟ هذا التطبيق يقدم لك ذلك وأكثر من الميزات المتقدمة، مثل معرفة نشاط حركة الشبكة في هاتفك بشكل عام، ومعرفة عناوين الآيبي الخارجية التي تتصل بها التطبيقات الموجودة في هاتفك، وهذا يتضمن التطبيقات التي تعمل في الخلفية، وغير ذلك من الميزات.

MarkAsRead for Gmail

يتيح شريط التنبيهات في أندرويد ميزة ممتازة، وهي إمكانية التوسّع في التنبيه لقراءة محتوياته دون الحاجة لفتح التطبيق الخاص به. لكن تطبيق MarkAsRead for Gmail يُقدم خاصية إضافية للتعامل مع تنبيهات بريد جيميل، لكنها خاصية مفيدة جدًا، حيث يضيف التطبيق زر “Read” ضمن التنبيه نفسه، بحيث تستطيع الضغط عليه لتحديد الرسالة على أنها مقروءة إن لم تكن ترغب بالعودة لقراءتها لاحقًا، وبالتالي يُساهم هذا التطبيق بشكل كبير بتخفيف عبىء العودة إلى الرسالة مرة أخرى إن لم تكن ترغب بذلك.

AdWords Express

تُعتبر خدمة الإعلانات الخاصة بغوغل AdWords من أكبر خدمات الإعلان على الإنترنت في العالم وأكثرها فاعلية. المشكلة هي أنك إن كنت صاحب عمل وتريد الإعلان عن عملك فإن عملية إنشاء الحملات الإعلانية ومتابعتها تحتاج إلى بعض الوقت الذي قد لا يتوفر لديك. لهذا قدمت غوغل تطبيق AdWords Express الذي يتيح لأي كان استخدام التطبيق لعمل إعلان ونشره في دقائق ومتابعة نتائجه بسهولة شديدة من الهاتف الذكي.

Leave a Comment