X

مراجعة تطبيق الحمية العربي mDiet

تتوفر الكثير من التطبيقات الصحية وتطبيقات الحمية لأندرويد، لكن الغالبية العظمى منها ليست باللغة العربية. للأسف تغيب التطبيقات العربية ذات النوعية العالية عن الكثير من أنواع التطبيقات مع وجود استثناءات هنا وهناك. من بين هذه الاستثناءات ذات الجودة العالية وتجربة الاستخدام المتكاملة هو تطبيق الحمية العربي mDiet الذي يُساعد المستخدم خطوة بخطوة في حميته الغذائية سعيًا للوصول إلى الوزن المثالي.

يعمل التطبيق بناءً على قواعد وأسس علم التغذية بشكل يراعي التوازن بين المتطلبات اليومية من الكربوهيدرات والبروتين والدهون للوصول إلى الوزن المثالي، وذلك بإشراف أخصائيي تغذية لم يقوموا فقط بوضع قواعد عمل التطبيق، بل يمكن للمستخدم كذلك التواصل معهم للاستشارة من خلال التطبيق.

يتيح التطبيق تصميم الحمية المناسبة لكل مستخدم بناءً على طبيعة ونمط حياته ونوع العمل الذي يقوم به ودرجة النشاط البدني وغير ذلك، ويتيح للمستخدم كذلك حرية اختيار ما يفضله من أنواع الطعام وهنا يأتي دور التطبيق الذي يقترح الكميات والتوزيع الصحيح للعناصر الغذائية.

يقوم التطبيق بحساب الوزن المثالي للمستخدم بناءً على القواعد العلمية الصحيحة ويحدد له عدد الكيلوغرامات التي يجب إنقاصها، ويتيح له اختيار الأصناف التي يرغب بها من قوائم طعام عربية ومحلية قام بإعدادها أخصائيي التغذية ويقوم بحساب الكميات التي يستطيع المستخدم تناولها من هذه الأصناف.




يقوم التطبيق بتنبيه المستخدم حول مواعيد الوجبات وحساب السعرات الحرارية وكذلك اقتراح وحساب كمية الماء المطلوب شربها لكل حمية واقتراح قائمة بالتمارين الرياضية للحمية وكيفية أدائها، كما يوفر مجموعة من النصائح والمقالات الصحية حول الحمية والتغذية الصحية. كما يقدم خصائص اجتماعية تتيح للمستخدم التواصل مع مستخدمين آخرين لديهم نفس هدف إنقاص الوزن بالإضافة إلى دمج كامل مع تويتر وفيسبوك.

كل ما ورد ذكره أعلاه هو مجاني بالكامل، لكن بالإضافة إليه يقدم التطبيق اشتراكًا مدفوعًا يحتوي على المزيد من الميزات، مثل إمكانية تخطيط واختيار أصناف الوجبات لكافة الأيام مع القدرة على التخطيط لسبعة أيام مقدمًا، كما يوفر الدعم الشخصي المتواصل من خلال إمكانية الاتصال مع أخصائيي وخبراء التغذية المعتمدين لتوجيه الأسئلة المباشرة لهم، كما يوفر الاشتراك المدفوع إمكانية قياس ومراقبة التقدم في الوصول إلى الوزن المثالي من خلال معلومات ورسم بياني.

الاشتراك المدفوع ليس مرتفع الثمن فهو يبدأ من 1.99 دولار شهريًا ويصل إلى 9.99 دولار سنويًا في حال الدفع بشكل سنوي. مع العلم بأن التطبيق يتيح حاليًا أسبوعين مجانيين من الاشتراك المدفوع لكل مستخدم جديد.

Click here to view the embedded video.

التطبيق متوفر للتحميل مجانًا من متجر غوغل بلاي. ويمكن الحصول على المزيد من المعلومات حوله من خلال الموقع الرسمي الخاص به.

Leave a Comment