X

أفضل تطبيقات أندرويد خلال الأسبوع الماضي

(أفضل تطبيقات أندرويد) هي سلسلة أسبوعية نتحدث فيها عن التطبيقات التي ظهرت خلال الأسبوع الفائت، كما يمكن أن نتحدث عن تطبيقات قديمة حصلت على تحديثات هامة، ولا مانع أيضاً أن نتحدث أحياناً عن تطبيقات قديمة لكنها رائعة ولم نكتشفها إلا مؤخراً.

تستطيع تحميل التطبيقات من خلال ويدجت متجر غوغل بلاي الموجود تحت الوصف الخاص بكل تطبيق، أو عبر الضغط على اسم التطبيق للذهاب إلى صفحته على المتجر.

نعتذر على توقف السلسلة خلال الفترة الماضية، ونتمنى أن تكون عودة هذه السلسلة بمثابة اعتذار عن انقطاعها.

Swarm

تطبيق Swarm هو تطبيق جديد من شركة Foursquare يساعدك في معرفة الأصدقاء المتواجدين بالقرب منك والتعرف على أصدقاء جدد، كما يتيح التطبيق إرسال رسالة جماعية لجميع الأصدقاء القريبين منك لتنظيم لقاء.

Bright Weather

توجد الكثير من تطبيقات الطقس في متجر غوغل بلاي، لكن التطبيقات المميزة والغنية بالمعلومات ليست بالكثيرة. تطبيق Bright Weather الجديد يسعى إلى التميز، وهو من تطوير شركة LevelUp Studio صاحبة تطبيق Beautiful Widgets الشهير.

التطبيق يقدم معلومات غنية لكن بطريقة عرض بسيطة وبواجهات غير مزدحمة تحاول الموازنة مابين المعلومات والاستخدام والبساطة. التطبيق يقدم معلومات درجات الحرارة على مدى الـ 24 ساعة، ساعة بساعة كما يُظهر حالة الطقس على الخارطة بما في ذلك حالة الأمطار والثلوج والضغط الجوي وحالة الرياح، كما يتوفر له ويدجت أنيق وتنبيهات والكثير من الميزات الأخرى.

Focus out Distractions

هل تسبب لك بعض التطبيقات التشويش وتُهليك عن العمل أو الدراسة؟ هذا التطبيق يتيح لك تعطيل هذه التطبيقات لمدة معينة تحددها أنت كي تُجبر نفسك على عدم استخدامها خلال هذه المدة. في حال حاولت فتح التطبيق بعد تعطيله سيظهر لك بدل التطبيق شاشة مؤقت يعرض لك الوقت المتبقي لفتح التطبيق. تستطيع إن أردت فتح التطبيق يدويًا في أي وقت لكن ستضطر حينها إلى كتابة نص طويل جدًا كي تفتح التطبيق، كوسيلة لعدم تشجيعك على ذلك.

Yahoo News Digest

مراجعة أردرويد: تطبيق Yahoo News Digest يقدم لك الملخصات الإخبارية مرتين يوميًا

تتوفر لأندرويد مئات التطبيقات التي تتيح لك متابعة الأخبار عبر هاتفك أو حاسبك اللوحي، لكن من لديه الوقت للمرور على كافة الأخبار والاطلاع على جميع تفاصيلها؟ تطبيق Yahoo News Digest الجديد يهدف إلى تبسيط مهمة متابعة الأخبار عبر تقديم ملخّص للأخبار مرتين يوميًا.

الملخص الأول يصل في الساعة الثامنة صباحًا، والثاني في الساعة السادسة مساءً، ويمكن للمستخدم تحديد وصول تنبيه لهاتفه لدى ورود ملخص جديد للأخبار. لكن المميز في التطبيق هو أن كلمة “ملخّص” هي وصف دقيق لما يقدمه التطبيق، فهو لا يكتفي فقط باختيار أهم وأبرز الأخبار، بل يقدّم الخبر نفسه ملخصًا، وذلك اعتمادًا على خوارزميات خدمة Summly الذكية لتلخيص الأخبار والتي استحوذت عليها ياهو العام الماضي، حيث تقوم بشكل آلي باختصار الخبر لتقديم المختصر المفيد.

PackPoint

قد يكون توضيب الحقائب قبل السفر من أكثر الأشياء المُربكة المتعلقة بالسفر، حيث عليك أن تحرص بألا تنسى شيئًا، وأن تعرف ما الذي تحتاج إلى حمله تحديدًا بحسب حالة الطقس والنشاطات التي ستقوم بها خلال السفر. تطبيق PackPoint يُسهل المهمة بشكل كبير حيث يقترح عليك قائمة بالأشياء التي يجب أن تأخذها معك وقت السفر.

التطبيق سيسألك عن نوع الرحلة (ترفيه أو رحلة عمل)، وعن نوع النشاطات التي ستمارسها في الرحلة (سباحة، تزلج، مشي، تخييم، لقاءات عمل، .. الخ، وبالطبع موعد الذهاب والعودة، وبناءً على حالة الطقس في فترة سفرك، والنشاطات التي ستقوم بها، يقترح التطبيق عليك قوائم بالأغراض التي يجب أخذها سواء كانت ملابس أو أشياء ومعدات أخرى. كما يتيح حفظ هذه القوائم وإنشاء قوائم خاصة بك ومشاركتها مع الآخرين.

QuickClick

يتيح هذا التطبيق إنشاء اختصارات سريعة للقيام بمهام معينة على الهاتف، وذلك من خلال السماح لك بتحديد تعاقب معين للضغط على زري رفع وتخفيض الصوت بشكل تحدده أنت. على سبيل المثال تستطيع تحديد ضغطتين لرفع الصوت وضغطة لتخفيض الصوت من أجل التقاط صورة. وعدا عن التقاط الصور يمكن إنشاء اختصارات لإطفاء أو تشغيل الفلاش، تسجيل الصوت، إجراء مكالمة، فتح تطبيق الرسائل لكتابة رسالة، تشغيل أي تطبيق، أو إنشاء مهمة بمساعدة تطبيق Tasker.

Leave a Comment