إنتل تستعد للكشف عن معالج Moorefield بمعمارية 64 بِت لأجهزة أندرويد وويندوز

أخبار أندرويد أضف تعليق

Intel-Headquarters

ما زالت إنتل تحاول وبخطىً ثابتة التوسع أكثر فأكثر في سوق معالجات الهواتف والحواسب اللوحية. ورغم أن إنتل تسيطر بشكل كبير على سوق معالجات أجهزة الكمبيوتر، إلا أن المعالجات العاملة بمعمارية ARM من شركات مثل Qualcomm و NVIDIA ما زالت هي المسيطرة بشكل كبير على سوق الهواتف والحواسب اللوحية.

محاولة إنتل الجديدة ستكون عبر معالج Moorefield الجديد بمعمارية 64 بِت. المعالج الجديد رباعي النواة والذي سيتوفر بطرازين Atom Z3560 و Z3580 مصمم للأجهزة الأصغر حجمًا من 8 إنش، أي للحواسب اللوحية الصغيرة والهواتف، وستكشف عنه الشركة رسميًا بعد أيام خلال مؤتمر Computex Taipei في الصين.

وما يميز Moorefield عن معالج Bay Trail المستخدم حاليًا في بعض الحواسب اللوحية، هو أنه يأتي بحجم أصغر، مما يعني إتاحة استخدامه في الأجهزة الأكثر نحافة، كما أنه أكثر برودة، أي أنه يقوم بتوليد حرارة أقل من الجيل السابق، كما أنه يحتوي على دعم LTE بسرعات تحميل تصل إلى 300 ميغابِت في الثانية.

من المفترض أن نعرف المزيد من التفاصيل خلال الأيام القادمة، وسننتظر كي نرى إن كانت إنتل ستنجح في تحقيق انتشار أكبر في سوق الهواتف الذكية والحواسب اللوحية.

[CNET]

تم إغلاق التعليقات.

أندرويد للعرب © 2024 WP Theme & Icons by N.Design Studio | تعريب قياسي
التدويناتRSS | التعليقاتRSS | تسجيل الدخول