X

تحديث لمتجر غوغل بلاي يُحسن من طريقة عرض أُذونات التطبيقات

كما نُذكّر دائمًا وفي كل مناسبة، يجب على المُستخدم قراءة قائمة الأُذونات التي تطلب التطبيقات الحصول عليها قبل تثبيت أي تطبيق على أندرويد. تتيح هذه القائمة للمستخدم أخذ فكرة عن المعلومات التي يستطيع التطبيق الوصول إليها في الهاتف.

أحيانًا تكون قراءة هذه القائمة معقّدة نوعًا ما خاصةً إذا كانت طويلة وفيها بعض الكلام التقني غير الواضح لجميع المستخدمين. لتسهيل مهمة قراءة هذه الأُذونات وفهمها، بدأت غوغل بإطلاق تحديث جديد لمتجر غوغل بلاي يعرض هذه الأذونات بطريقة تسهل قراءتها بشكل كبير.

التحديث الجديد يُظهر العنوان العام فقط لكل إذن من الأذونات المطلوبة، مع أيقونة مجاورة له تُعبّر عنه، العنوان العام قد يكون “الرسائل”، “الموقع الجغرافي”، “الهاتف”، وغير ذلك. وفي حال رغبة المستخدم بمعرفة المزيد من التفاصيل حول ما الذي يستطيع التطبيق فعله بواحد من هذه العناوين، يستطيع الضغط عليه حيث سيتم توسيع العنوان وظهور المزيد من التفاصيل.

قد تكون الفكرة بسيطة لكن عرض الأذونات بهذه الطريقة سيجعل المستخدم أكثر حرصًا وانتباهًا على قراءتها وهو ما يصب في النهاية بمصلحة زيادة درجة حمايته.

إن لم تظهر لديك الأذونات بهذه الطريقة بعد، فهذا لأن غوغل تقوم بإرسال التحديث بشكل تدريجي، وقد يحتاج الأمر إلى عدة أيام قبل وصول التحديث إلى جهازك.

[Android Authority]

Leave a Comment