X

أفضل تطبيقات أندرويد خلال الأسبوع الماضي

(أفضل تطبيقات أندرويد) هي سلسلة أسبوعية نتحدث فيها عن التطبيقات التي ظهرت خلال الأسبوع الفائت، كما يمكن أن نتحدث عن تطبيقات قديمة حصلت على تحديثات هامة، ولا مانع أيضاً أن نتحدث أحياناً عن تطبيقات قديمة لكنها رائعة ولم نكتشفها إلا مؤخراً.

تستطيع تحميل التطبيقات من خلال ويدجت متجر غوغل بلاي الموجود تحت الوصف الخاص بكل تطبيق، أو عبر الضغط على اسم التطبيق للذهاب إلى صفحته على المتجر.

Flynx Beta

يتيح هذه التطبيق فتح الروابط في الخلفية بحيث يسمح لك بمتابعة عملك ريثما يتم تحميل المحتوى بدل انتظاره، لدى تحميل كامل الصفحة يتم فتحها بشكل يُشبه ميزة Chat Heads الخاصة بفيسبوك مسنجر، بحيث يمكن فتح عدة روابط والتنقل بينها، كما يُقدم التطبيق وضعية مُريحة للقراءة تتيح لك التحكم بالخط بالإضافة إلى وضعية القراءة الليلية.

World Cup 2014

تطبيق آخر جديد لمتابعة كأس العالم، يقوم هذا التطبيق بتجميع المعلومات من مصادر مختلفة، حيث يُقدم الأخبار ومقاطع الفيديو والمواعيد والإحصائيات بشكل محدث يوميًا، بالإضافة إلى كافة تفاصيل الفِرَق الـ ٣٢ المُشاركة بالإضافة إلى معلومات أخرى كثيرة.

Audio Visualizer Live

يقوم هذا التطبيق بالتقاط الأصوات المحيطة بك من خلال مايكروفون الهاتف، وتحويلها إلى رسومات حيّة متغير بحسب الأصوات، تستطيع تحديدها كخلفية حيّة لسطح المكتب، بحيث تتغير الأشكال في هذه الخلفية بشكل دائم بحسب الأصوات المُحيطة بالهاتف.

PhonoPaper

Click here to view the embedded video.

تطبيق ذو فكرة غريبة، يتيح لك تسجيل أي مقطع صوتي، ثم يقوم بتحويل الصوت إلى صورة قابلة للطباعة، هذه الصورة قابلة للمسح بشكل مُشابه لكود الاستجابة السريعة QR Code لكنها عبارة عن كود خاص يتم قراءته بواسطة نفس التطبيق لإعادة توليد نفس الصوت. يصلح التطبيق للتسلية أو لإرسال رسائل مُشفرة بهذه الطريقة الغريبة للآخرين.

PowerDirector

مراجعة أردرويد: تطبيق تحرير الفيديو CyberLink PowerDirector يصل إلى حواسب أندرويد اللوحية

تطبيق لتحرير الفيديو للحواسب اللوحية يقدم واجهة سهلة الاستخدام بالعديد من الميزات تتيح لك استيراد مقاطع الفيديو وتحريرها وإضافة التأثيرات والعناوين، ثم تصدير مقاطع الفيديو النهائية بدقة HD مع إمكانية رفعها مباشرةً على يوتيوب أو فيسبوك.

تم تصميم التطبيق بحيث يتيح لك وببضع لمسات جلب ملفات الفيديو التي تريد تحريرها عن طريق السحب والإفلات، ثم القيام بقصها وإضافتها إلى بعضها البعض مع إضافة الصور والصوت والاختيار بين أكثر من 20 تأثير لتطبيقه على الفيديو وأكثر من 20 تأثير انتقالي للفصل بين المقاطع المختلفة.

Wikipedia Beta

النسخة الجديدة كليًا من تطبيق ويكيبيديا لأندرويد. هذه النسخة ما زالت تجريبية لكنها أفضل بمراحل من تطبيق ويكيبيديا القديم والسيء. النسخة الجديدة تُقدم تصميمًا حديثًا يُلائم تجربة الاستخدام المثالية لتطبيقات أندرويد، كما يتيح تحرير المقالات والبحث وحفظ المقالات لقراءتها لاحقًا وغير ذلك، عدا عن السرعة العالية للتطبيق.

Leave a Comment