X

حوار الجمعة: من هي الشركة التي قدّمت أفضل حواسب لوحية بنظام أندرويد؟

“حوار الجمعة” هي سلسلة أسبوعية تأتيكم كل يوم جمعة، نطرح فيها موضوعًا جديدًا للنقاش المفتوح وتبادل الآراء بين مستخدمي أندرويد. نختار في كل أسبوع موضوعًا للحوار وتبادل الأفكار حول قضية تتعلق بأندرويد، سواء كنظام تشغيل أو أجهزة أو تقنيات، ونرحب بجميع الآراء ضمن التعليقات.

ننتظر بعد أيام انطلاق مؤتمر Google I/O 2014 حيث من المتوقع أن تكشف غوغل عن حاسب لوحي جديد هو Nexus 8، فيما لو صحّت الشائعات. الجهاز الجديد بحسب المعلومات سيكون من صنع شركة لم تنجح في سوق الحواسب اللوحية وهي HTC التي تصنع هواتف مميزة لكن تجاربها في سوق الحواسب اللوحية كانت قليلة جدًا (حاسبين فقط) ثم توقفت بعد ذلك عن طرح أية أجهزة جديدة.

بالتأكيد، هذا لا يعني بأننا لن نرى شيئًا مثيرًا للاهتمام من الشركة في حاسب Nexus 8 (لو صحّت التوقعات)، فالشركة وبالتعاون مع غوغل قد تطرح حاسبًا مميزًا وهذا ما سيكون على الأغلب.

لكن بما أننا نتحدث دائمًا عن الهواتف في سلسلة (حوار الجمعة)، وبما أننا ننتظر حاسبًا لوحيًا جديدًا من غوغل، فالفرصة مناسبة اليوم للحديث عن الحواسب اللوحية ورأيكم بأفضل شركة قدّمت حواسب لوحية لأندرويد.

لو أردنا الحديث عن المبيعات، فشركة سامسونج بالتأكيد تتصدر مبيعات الحواسب اللوحية بسلسلة Galaxy Tab المعروفة، وحواسبها اللوحية القوية من سلسلتي TabPRO و NotePRO، وأخيرًا حواسب Tab S التي تتمتع بقوّة عتادية كبيرة.

لكن المبيعات ليست دائمًا المعيار الوحيد، فلو أردنا الحديث عن الشركات التي تصنع حواسب لوحية مميزة لا يمكننا إغفال شركة مثل ASUS التي تقدّم حواسبها اللوحية سواء الصغيرة أو الكبيرة منها جودة ممتازة وأداءً رائعًا وسرعة عالية في الحصول على التحديثات، وهنا نذكر سلسلة Transformer المميزة وحاسب Nexus 7 وغيرها من الحواسب اللوحية التي تقدمها الشركة.

سوني أيضًا لديها حواسب لوحية أنيقة ومميزة بالفعل لا تُشبه فيها أحدًا، بتصميمها الزجاجي وشاشتها الجذابة ومقاومتها للمياه وميزاتها البرمجية المتعددة، تمتلك حواسب سوني اللوحية مكانة متميزة لكنها ليست ناجحة جدًا من حيث أرقام المبيعات.

بالطبع لا ننسى LG التي حققت حضورًا لا بأس خلال الأعوام القليلة الماضية تم تتويجه بحاسب LG G Pad 8.3 والذي طرحت منه غوغل كذلك إصدارة تعمل بالنسخة الصافية من أندرويد، حيث تميز الجهاز بالنحف وخفة الوزن والشاشة الجميلة وتجربة الاستخدام الممتعة بشكل عام.

لا نريد أن نذكر جميع الشركات وميزات حواسبها اللوحية منعًا للإطالة، فهناك آيسر وموتورولا وهواوي وغيرها، لكننا سنفتح حوار هذا الأسبوع حول من هي برأيك الشركة التي قدمت أفضل حواسب لوحية ولماذا؟ سواء من بين الشركات التي ذكرناها هنا أو أية شركات أخرى. وما هو برأيك الحاسب اللوحي المثالي بالنسبة لك وما أبرز ميزاته؟

شاركنا الحوار ضمن التعليقات.

Leave a Comment