X

مايكروسوفت تكشف عن هاتف NOKIA X2 ثنائي الشريحة بنظام أندرويد

أعلنت شركة مايكروسوفت اليوم عن إطلاق الهاتف الجديد Nokia X2، والذي يُعتبر النسخة المُحسنة عن هاتف Nokia X الأول الذي طرحته في وقت سابق من العام الحالي.

وكما الجيل الأول منه، يتميز Nokia X2 أنه سيُطرح بسعر متاح للجميع وهو ما يعادل 99 يورو فقط، ويحمل الهاتف شاشة بقياس 4.3 إنش ويدعم شريحتي اتصال ومنفذ microSD لزيادة السعة التخزينية ويأتي مزودًا بعدد من تطبيقات وخدمات مايكروسوفت الرسمية.

وفي إضافة رئيسية على الجيل الأول من الجهاز، يأتي X2 بزر لمسي ثانٍ وهو زر العودة إلى الشاشة الرئيسية الذي ينقل المستخدم مباشرةً إلى الشاشة الرئيسية للهاتف من أي مكانٍ كان، بشكل مشابه لهواتف أندرويد القياسية، في حين أتت النسخة الأولى من الجهاز بزر واحد فقط في المنتصف هو زر العودة إلى الخلف.

بالنسبة لمواصفات الهاتف، فهي مواصفات مُنخفضة كما يمكن أن تتوقع من هاتف بهذا السعر. الشاشة بقياس 4.3 إنش وبدقة 800×480 بيكسل مع كاميرا خلفية بدقة 5 ميغابيكسل وأمامية بدقة VGA. ويعمل الجهاز بـ 1 غيغابايت من الذاكرة العشوائية و 4 غيغابايت من مساحة التخزين الداخلية القابلة للزيادة عبر microSD ومعالج Snapdragon 200 وبطارية بسعة 1800 ميلي أمبير.

Click here to view the embedded video.

هواتف سلسلة Nokia X هي محاولة من مايكروسوفت للاستفادة من الشعبية العالية لأندرويد وفي نفس الوقت جذب المستخدمين إلى خدمات مايكروسوفت. فعلى الرغم من أن هذه الأجهزة تعمل بأندرويد وتدعم تشغيل تطبيقات أندرويد إلا أنها تقدم خدمات مايكروسوفت عوضًا عن خدمات غوغل كما تقدم واجهات معدّلة بشكل كبير وتجربة استخدام تختلف عن تلك الموجودة في أجهزة أندرويد المدعومة من غوغل.

يُذكر بأن الجيل الأول من هواتف Nokia X لم تلقَ استحسانًا من الكثير من مستخدمي أندرويد الذين كانوا يتمنون الحصول على هاتف قوي المواصفات من مستوى Lumia لكن بنظام أندرويد المدعوم من غوغل (وهذا ما يستحيل حدوثه). لكن التقارير تذكر بأن هذه الهواتف تحقق مبيعات جيدة في الأسواق النامية، وهو ما تريد نوكيا ومايكروسوفت تحقيقه بالدرجة الأولى.

[Nokia]

Leave a Comment