X

غوغل تُعلن عن Android TV

أعلنت غوغل اليوم رسميًا ضمن مؤتمر I/O 2014 عن منصتها الجديدة الخاصة بأجهزة التلفاز Android TV. المنصة كما ذكرت غوغل هي محاولة لجلب تجربة ترفيهية لشاشة التلفاز بأسلوب استخدام سهل لا يختلف كثيرًا عن أسلوب استخدام هواتفنا الذي اعتدنا عليه.

يعمل Android TV بنسخة أندرويد الجديدة Android L ويجلب معه نفس التصميم الذي أطلقت عليه غوغل اسم Material Design. وتعتمد المنصة بشكل كبير على الأوامر الصوتية والتحكم عبر الهاتف كذلك، حيث يمكن التجول بين الواجهات عبر التمرير من الأعلى إلى الأسفل ومن اليمين إلى اليسار. عدا عن الهاتف يمكن التحكم بالواجهات من خلال جهاز تحكم عن بعد أو ذراع للألعاب أو حتى ساعة ذكية بمنصة Android Wear.

ويقدم Android TV وصولًا إلى كامل المحتوى الترفيهي المتوفر في متجر غوغل بلاي كالأفلام والمسلسلات والموسيقا. كما تعاونت غوغل مع مجموعة من أبرز مزودي المحتوى مثل Netflix و Hulu و Spotify وغيرها لتقديم المزيد من الخيارات.

ومن أبرز ما يركز عليه Android TV هو دعم الألعاب، حيث يمتلك وصولًا كذلك إلى ألعاب غوغل بلاي، وقالت غوغل أنها أولت اهتمامًا خاصًا لتقديم أفضل تجربة ألعاب ممكنة، مع الارتباط والمزامنة مابين الألعاب على التلفاز وعلى الهاتف أو الحاسب اللوحي.

ويمثل البحث الصوتي ركنًا أساسيًا من Android TV، ويتميز بتقديم نتائج بحث مميزة لدى سؤال التلفاز للحصول على المزيد من المعلومات حول الأفلام والمسلسلات أو الممثلين، ورغم أنه يعتمد أساسًا على خدمة Google Now لكنه يعرض النتيجة بطريقة غنية بالصور والمعلومات متناسبة مع وظيفة المنصة وحجم الشاشة.

سيصل Android TV إلى مجموعة متنوعة من الأجهزة، مثل أجهزة التلفاز وأجهزة set-top boxes وأجهزة بث الوسائط المتعددة. وستأتي المنصة مع جميع أجهزة تلفاز سوني وشارب وغيرها بدقتي HD و 4K خلال العام 2015.

منصة Android TV هي ثاني محاولة من غوغل لدخول عالم التلفاز، ويبدو أن دخولها هذه المرة يأتي بشكل مختلف ومميز، وننتظر كي نرى النتائج خلال الشهور القادمة.

Leave a Comment