أفضل تطبيقات إدارة الملفات لأندرويد

أخبار أندرويد أضف تعليق

Screenshot_2014-08-21-18-58-56

من أبرز ميزات أندرويد عدا عن كونه نظام تشغيل مفتوح المصدر، هو إعطاء المستخدم صلاحيات كثيرة تفوق الصلاحيات التي يحصل عليها مستخدمي الأنظمة الأخرى، ومن أفضل الإمكانيات التي يقدمها نظام أندرويد هي إمكانية إدارة الملفات بشكل سريع وسهل عن طريق تحميل تطبيقات خاصة بذلك.

وبحسب تجربتنا، هذه بعض أفضل تطبيقات إدارة الملفات المتوفرة لأندرويد:

ES File Manger

Screenshot_2014-08-21-18-58-56

من أشهر تطبيقات إدارة الملفات على أجهزة أندرويد، حيث تم تحميل هذا التطبيق أكثر من 300 مليون مرة!
التطبيق يقدم واجهة مبسطة جداً، كما أنه من أفضل التطبيقات التي تتصفح ملفات النظام علماً أنه يحتاج إلى صلاحيات رووت لإتمام هذه العملية، التطبيق متوفر للتحميل مجاناً من متجر غوغل بلاي.

Sliding Explorer

2

من أجمل التطبيقات من ناحية التصميم، فقد صممت واجهة التطبيق بلغة تصميم “Material Design” الجديدة، وبرأيي شخصياً هذه هي أكبر ميزات هذا التطبيق، التطبيق خفيف جداً على الاجهزة، ويمكنه تصفح ملفات النظام بعد الحصول على صلاحيات رووت، لكني أفضل إستخدام تطبيق مثل “ES File Manger” مثلاً لأداء هذه المهمة لسهولة التعامل معه، التطبيق متوفر مجاناً في متجر غوغل بلاي.

ASTRO File Manager
3

من أوائل التطبيقات التي استخدمتها على أجهزة أندرويد، التطبيق تطور بشكلٍ كبير من ناحية التصميم منذ بدأ المطور بإستخدام فلسفة أندرويد 4.0 “أيس كريم ساندوتش” ، ما يميز هذا التطبيق حقاً هو دعمه لخدمات Box, Dropbox, One Drive , Google Drive السحابية لتسهيل نسخ ورفع الملفات بشكل مباشر من ضمن التطبيق. التطبيق متوفر بشكل مجاني في متجر غوغل بلاي.

Solid Explorer
4

شخصياً أرى أن هذا التطبيق موجه للمستخدم المتقدم الذي يريد معرفة كل شيئ يتعلق بملفاته، صحيح أن التطبيق يتمتع بواجهة سهلة الإستخدام إلا أنه من خلال تجربتي له وجدت أنه أكثر تعقيداً من باقي التطبيقات المتخصصة بتصفح الملفات، التطبيق يتمتع بميزة رائعة وهي السحب للتبديل بين المجلدات المعروضة، وهذا الأمر يسهل عملية النسخ واللصق ونقل الملفات لنقل مثلاً أنك تريد صورة من الذاكرة الداخلية للهاتف إلى بطاقة الذاكرة كل ما عليك فعله هو تحديد الصورة و النقر على أيقونة النسخ ومن ثم السحب من يمين الشاشة إلى اليسار لتظهر لك بطاقة الذاكرة حيث كل ما عليك فعله هو النقر على زر اللصق، وعند إستخدام الهاتف أو الحاسب اللوحي بالوضع الأفقي تنقسم واجهة التطبيق إلى قسمين هما على سبيل المثال وليس الحصر مجلد الذاكرة الداخلية و مجلد بطاقة الذاكرة، أو أي مجلدين كنت قد فتحتهما في قسمي التطبيق، التطبيق متوفر مجاناً في متجر غوغل بلاي لفترة تجريبية وتستطيع شراءه لفترة غير محدودة بمبلغ 1.99$

Cabinet Beta
5

من أحدث التطبيقات من هذه النوع، لم يمضِ الكثير من الوقت على إصداره في متجر غوغل بلاي وقد حصل على تقييم 4.6.
التطبيق يعد من أجمل التطبيقات المتخصصة بإدارة الملفات وذلك لإتباعه فلسفة غوغل الجديد بالتصيميم “Material Design” بحذافيرها، أستطيع إعتبار هذا التطبيق كنظرة مستقبلية على تصميم غوغل لتطبيق إدارة الملفات “إن وجد” طبعاً. التطبيق متوفر بشكل مجاني على متجر غوغل بلاي.

هذه كانت أفضل تطبيقات إدارة الملفات التي أحببنا الحديث عنها اليوم. هل لديك اقتراحات حول تطبيقات أخرى؟ دعنا نعرف ضمن التعليقات.

 

 

The post أفضل تطبيقات إدارة الملفات لأندرويد appeared first on أندرويد بالعربي | أردرويد.

تم إغلاق التعليقات.

أندرويد للعرب © 2024 WP Theme & Icons by N.Design Studio | تعريب قياسي
التدويناتRSS | التعليقاتRSS | تسجيل الدخول