مُراجعة سريعة لهاتفي Xperia Z3 و Z3 Compact

أخبار أندرويد أضف تعليق

z3-water

z3-water

قبل أيام، أعلنت سوني عن هاتفها الجديد Xperia Z3، وهو الهاتف الذي نال عددًا من الانتقادات بسبب كونه عبارة عن تحديث بسيط على Xperia Z2. وهذا ما لمسناه بالفعل أثناء تجربتنا السريعة للهاتف. لكن رغم ذلك يظل Z3 واحدًا من أفضل الهواتف المتوفرة اليوم.

الفوارق بين الجهازين هي أن Z3 أنحف بمقدار 1 ميليمتر وأخف بحوالي 10 غرامات، ورغم أن هذا يأتي على حساب البطارية التي جاءت أصغر قليلًا (3100 ميلي أمبير مقابل 3200 في Z2) إلا أن سوني قالت أنها حسّنت أداء البطارية حيث يُمكن أن تستمر في العمل لمدة يومين متتاليين، لكنها لم توضح الظروف أو معدل الاستخدام الذي يُمكّنك من الوصول إلى هذه المدة.

z3-side

من الفوارق الملحوظة (والجميلة) من حيث الشكل هي الحواف التي أصبحت دائرية ومعدنية بالكامل، والتي تُعطي الجهاز مظهرًا مميزًا وشعورًا جميلًا باليد. أما بالنسبة للمواصفات العتادية فكما ذكرنا لا تغيير كبير، حيث يحافظ الهاتف على الشاشة بقياس 5.2 إنش بدقة 1080p ونفس الذاكرة العشوائية التي تبلغ 3 غيغابايت، لكنه يُقدم نسخة مُحسنة من نفس معالج Snapdragon 801 رباعي النواة كما يُقدم نسخة مُحسنة من حساس Exmor RS الخاص بالكاميرا حيث تم رفع نسبة حساسية الـ ISO إلى 12,800 مما يُحسن من التقاط الصور في ظروف الإضاءة المنخفضة. وأيضًا تم تحسين مقاومة الماء والغبار إلى معيار أعلى.

z3-half

z3-back

الفيديو:

Click here to view the embedded video.

إن كنت من أصحاب Z2 فلا داعٍ للتحديث إلى Z3 ومن الأفضل الانتظار كي تُطلق سوني هاتفًا جديدًا بشاشة من دقة QHD.

الآن ننتقل للحديث عن:

Xperia Z3 Compact

z3-compact-all

النسخة المصغرة من Z3 في الحقيقة أثارت إعجابي وإعجاب الكثيرين بشكل كبير، وخاصة من يُفضل شاشة أصغر دون تضحية بالمواصفات القوية، حيث يحمل الجهاز شاشة بقياس 4.6 إنش بدقة 720p في حين يشترك في بقية المواصفات العتادية مع أخيه الأكبر، رغم أنه يفتقد إلى الحواف الجانبية المعدنية ويستبدلها بالبلاستيك لكنه بلاستيك عالي النوعية كما اعتدنا دائمًا من سوني.

z3-compact-side

هذه كانت مراجعتنا السريعة لهاتفي سوني. دعنا نعرف رأيك بالهواتف ضمن التعليقات.

The post مُراجعة سريعة لهاتفي Xperia Z3 و Z3 Compact appeared first on أندرويد بالعربي | أردرويد.

تم إغلاق التعليقات.

أندرويد للعرب © 2024 WP Theme & Icons by N.Design Studio | تعريب قياسي
التدويناتRSS | التعليقاتRSS | تسجيل الدخول