X

حوار الجمعة: هل تُفكر بالانتقال إلى سلسلة “نيكسوس” للحصول على التحديثات سريعًا؟

ليس سرًا بأن سلسلة هواتف غوغل الرسمية Nexus ليست بشهرة وشعبية هواتف أندرويد المُعتادة من سامسونج وإل جي وإتش تي سي وسوني وغيرها، حيث يندر تقريبًا أن ترى مُستخدمًا من أصدقائك أو معارفك يحمل أحد هواتف Nexus. وهذا يعود بجزء كبير منه إلى ضعف تسويق هذه الهواتف التي يصعب أن تجدها في الأسواق وخاصةً في الشرق الأوسط، كما يندر أن تجد لها أية إعلانات أو حملات تسويقية كما تفعل الشركات مع هواتفها التي تعمل بواجهاتها المخصصة.

غالبًا لا يشتري هواتف Nexus إلا المُستخدم الذي يتقصّد البحث عنها واقتنائها، في حين لا يعرف الكثير من المُستخدمين هذه السلسلة أساسًا، ولا يمكن أن تلوم المُستخدم العادي الذي يتعثر بإعلانات سامسونج مثلًا عند كل زاوية وفي كل مركز للتسوق وعلى واجهة كل متجر وعلى شاشة كل محطة فضائية.

لكن مشكلة الهواتف من غير سلسلة Nexus هي تأخر الحصول على التحديثات كما شرحنا اليوم. البعض لا يهتم كثيرًا للحصول على التحديثات بسرعة حتى لو أمكن له الحصول على هاتف Nexus وذلك لأنه يُفضل واجهات سامسونج أو إل جي أو سوني بفضل ميزاتها البرمجية، في حين ضاق البعض الآخر ذرعًا بموضوع تأخر التحديثات وبدأ التفكير بالتنازل عن بعض هذه الميزات الإضافية والانتقال إلى سلسلة Nexus.

سؤالنا هذا الأسبوع هو للمُستخدمين من غير أصحاب هواتف Nexus وهم الأغلبية. هل تُفكّر جديًا بالانتقال من هاتفك بواجهات TouchWiz أو HTC Sense وغيرها إلى هاتف من سلسلة Nexus فقط من أجل موضوع التحديثات؟ أم أنك تفضل البقاء مع واجهتك المفضّلة حتى لو كان هذا على حساب التأخير في الحصول على التحديثات؟

دعنا نعرف ضمن التعليقات.

The post حوار الجمعة: هل تُفكر بالانتقال إلى سلسلة “نيكسوس” للحصول على التحديثات سريعًا؟ appeared first on أندرويد بالعربي | أردرويد.

Leave a Comment