X

إيريك شميدت: آمازون -وليس بينغ أو ياهو- هي مُنافستنا الأولى في البحث

قال رئيس مجلس إدارة غوغل “إيريك شميدت” بأنه وعلى عكس الاعتقاد الشائع لدى الناس، فإن غوغل تعتبر بأن آمازون هي المُنافس الرئيسي لغوغل فيما يتعلق بخدمة البحث، وليست خدمة “بينغ” التابعة لمايكروسوفت، ولا ياهو.

وبحسب “شميدت” الذي تحدث خلال أحد المؤتمرات في مدينة برلين الألمانية، فإن الشهرة الكاسحة التي تمتلكها آمازون في مجال التسوّق والشراء عبر الإنترنت، تعني بأن المستخدمين الذين يرغبون بالبحث عن المُنتجات يتوجهون أولًا إلى آمازون وليس غوغل.

وذكر “شميدت” بأن غوغل تعمل على تحسين البحث عن المنتجات في خدمة البحث الخاصة بها، وذلك من خلال عرض الوصف الخاص بالمُنتجات والمراجعات الخاصة بها، وذكر بأن استمرار غوغل بتحسين خدمة البحث عن المنتجات يعني جذب المزيد من المستخدمين لاستخدام غوغل من أجل البحث عنها.

من الجدير بالذكر بأن آمازون تستفيد من غوغل بشكل غير مُباشر من خلال أجهزة “كيندل فاير” اللوحية القائمة على نظام أندرويد، والتي تُقدم تجربة استخدام تدفع المُستخدمين لشراء الخدمات والمُنتجات الخاصة بآمازون في حين لا تُقدم هذه الأجهزة الخدمات الرسمية التابعة لغوغل.

يُذكر بأن غوغل تواجه دعوى قضائية أمام الاتحاد الأوروبي بسبب اتهامها باحتكار سوق البحث على الإنترنت وذلك لسيطرتها على 90 بالمئة من السوق.

[BusinessInsider]

The post إيريك شميدت: آمازون -وليس بينغ أو ياهو- هي مُنافستنا الأولى في البحث appeared first on أندرويد بالعربي | أردرويد.

Leave a Comment