مايكروسوفت – نعم مايكروسوفت- تُطلق تطبيقًا لشاشة القفل في أندرويد وتطبيقات أُخرى

أخبار أندرويد أضف تعليق

com- (23)

رغم أن إصدار مايكروسوفت لتطبيقات خاصة بأجهزة أندرويد ليس بالأمر الجديد، حيث أصدرت سابقًا عدة نسخ لأندرويد من تطبيقاتها الكُبرى مثل Office و Outlook و OneDrive وغيرها، لكن الجديد هُنا بأن الشركة أطلقت عدة تطبيقات صغيرة خاصة بأندرويد ولا ترتبط بالضرورة بخدمات مايكروسوفت كتطبيقاتها السابقة.

المشاريع هي من إنتاج مُبادرة Garage في مايكروسوفت، وهي مُبادرة تتيح لموظفي مايكروسوفت (التسلية) في أوقات فراغهم للعمل على مشاريع صغيرة متنوعة، ومن هنا جاءت التطبيقات الثلاثة الجديدة التي أطلقتها الشركة اليوم في متجر غوغل بلاي.

Screenshot at Oct 22 6:22:52 pm

التطبيق الأول هو شاشة القفل Next Lock Screen وهي شاشة قفل تقول مايكروسوفت أنه قد تم تصميمها للتركيز على الإنتاجية، عدا عن إتاحة المجال للوصول السريع إلى مجموعة من التطبيقات المُختارة من شاشة القفل ودون الحاجة لفتح الشاشة بكلمة المرور، تُقدم شاشة القفل مجموعة من المعلومات حول المواعيد القادمة والمُكالمات الفائتة والرسائل، مع إمكانية إعادة الاتصال أو الرد على الرسائل من شاشة القفل مُباشرةً.

Click here to view the embedded video.

التطبيق الثاني هو Journeys & Notes وهو تطبيق لتسجيل مُلاحظاتك أثناء السفر والتنقل بحيث يُمكن لمستخدمي التطبيق الآخرين الاطّلاع عليها، سواء كانت هذه الملاحظات لدى ذهابك من مكان لآخر في نفس مدينتك، أو لدى سفرك حول العالم، حيث يُمكن ترك ملاحظات ترى أنها مُفيدة للمُستخدمين الآخرين الذين سيستقلّون نفس طريقك.

Screenshot at Oct 22 6:28:51 pm

التطبيق الأخير هو الوحيد الخاص بخدمة من خدمات مايكروسوفت، وهو Torque الخاص بساعات Android Wear، حيث يجلب هذا التطبيق لساعتك الأوامر الصوتية الخاصة بمُحرّك Bing، وبمعنى آخر خدمة المُساعد الصوتي Cortana الخاصة بمايكروسوفت. حيث تستطيع الاستفسار عن الوقت والخرائط والبحث وغير ذلك. لا ندري إن كان هناك من سيشتري ساعة Android Wear واستخدام Cortana بدل Google Now، لكن مايكروسوفت طرحت التطبيق على أية حال لمن قد يرغب باعتماد خدمتها.

جميع التطبيقات متوفرة مجانًا عبر متجر غوغل بلاي.

The post مايكروسوفت – نعم مايكروسوفت- تُطلق تطبيقًا لشاشة القفل في أندرويد وتطبيقات أُخرى appeared first on أندرويد بالعربي | أردرويد.

تم إغلاق التعليقات.

أندرويد للعرب © 2024 WP Theme & Icons by N.Design Studio | تعريب قياسي
التدويناتRSS | التعليقاتRSS | تسجيل الدخول