حوار الجمعة: ما رأيك بمستوى التطبيقات العربية لأندرويد وكيف يُمكن تطويرها؟

أخبار أندرويد أضف تعليق

Screenshot at Oct 24 11:10:34 pm

Screenshot at Oct 24 11:10:34 pm

يُعاني متجر غوغل بلاي من وجود ضعف من حيث الكم والنوع بالنسبة للتطبيقات العربية، أي تلك التي قام بتطويرها مطوّرون عرب، ولا نتحدث عن التطبيقات الأجنبية المُعرّبة.

ورغم وجود بعض التطبيقات العربية الرائعة فعلًا، والتي غطينا الكثير منها في أردرويد، إلّا أننا نتمنى أن نرى كمية أكبر من التطبيقات العربية التي يُمكن أن تصل إلى مستوى التطبيقات العالمية. ولو أردنا الحديث عن الألعاب، نُلاحظ هنا فرقًا واضحًا ما بين الألعاب العربية والعالمية من حيث الرسوميات والقصص وغير ذلك من الميزات.

للأسف، يطغى على التطبيقات العربية طابع التطبيقات التي تُقدّم المحتوى الجاهز كالكتب مثلًا، ورغم أن هذا بحد ذاته ليس سيئًا لكن طريقة العرض والتقديم سيئة جدًا ناهيك عن عدم وجود احترام للملكية الفكرية لناشري هذه الكتب. بالإضافة إلى مئات تطبيقات الحكم والأمثال والأذكار وبعضها مُجرد فهارس وروابط لتحميل نسخ مقرصنة من هذه الكتب لا أكثر أو عرضها بصيغة PDF داخل التطبيق.

كما قُلنا هذا لا يمنع وجود التطبيقات الممتازة، لكنها قليلة. ما هو برأيك سبب تراجع مستوى التطبيقات العربية عن نظيرتها العالمية؟ هل هذا بسبب نقص خبرات؟ أم عدم وجود استراتيجية صحيحة لشركات التطوير أو المطوّرين الأفراد؟ أم أن السبب هو كون فئة كبيرة من المُستخدمين في العالم العربي لا تدفع لشراء تطبيقاتها إما لأنها تُفضل الحصول على التطبيقات المُقرصنة أو لعدم توفر وسائل الدفع المناسبة مما يؤدي بالمطوّرين إلى عدم تحقيق الأرباح التي تُمكّنهم من الاستمرار؟

برأيك ما سبب تراجع مستوى التطبيقات العربية، وكيف يُمكن تحسين مستواها على المدى المنظور؟ وما هي أفضل التطبيقات العربية التي تستخدمها؟ دعنا نعرف ضمن التعليقات.

The post حوار الجمعة: ما رأيك بمستوى التطبيقات العربية لأندرويد وكيف يُمكن تطويرها؟ appeared first on أندرويد بالعربي | أردرويد.

تم إغلاق التعليقات.

أندرويد للعرب © 2024 WP Theme & Icons by N.Design Studio | تعريب قياسي
التدويناتRSS | التعليقاتRSS | تسجيل الدخول