X

طريقة تثبيت التطبيقات يدوياً في أندرويد

يعد متجر غوغل بلاي للتطبيقات أفضل مصدر للتطبيقات في أندرويد، لكن للأسف المتجر قد لا يكون متوفر في بلدك أو ربما أحد التطبيقات التي تريدها ليست متوفرة في بلدك. لهذا سوف تلجاً الى مصادر أخرى مثل متجر 1Mobile على سبيل المثال، المشكلة في معظم المتاجر الأخرى أنها لا تقوم بتنصيب التطبيق مباشرة كما في متجر غوغل بلاي، بل إنها تقوم بتحميل التطبيق كملف مضغوط بصيغة “APK” وتترك مهمة تنصيبه على عاتق المستخدم. لذلك سنقوم في هذه المقالة بشرح طريقة تنصيب الملف بسهولة.

الخطوات بسيطة جداً وليس فيها أي تعقيد، كل ما عليك فعل هو إتباعها تماماً وسنستخدم في شرح الطريقة التطبيق الخاص بموقعنا  “أردرويد” .

  1. توجه إلى تطبيق الإعدادت.
  2. اسحب الى الأسفل قليلاً حتى تجد إعدادت الآمان، وقم بالنقر عليها.
  3. اسحب الى الأسفل قليلاً حتى تجد خيار “مصادر غير معروفة” وقم بتفعيله.
  4. الآن قم بالعودة الى الصفحة الرئيسية، وبعد ذلك قم بفتح تطبيق مدير الملفات وإبحث عن التطبيق الذي قمت بتحميله (غالباً سيكون متواجد في مجلد التنزيلات)، بعد ذلك قم بالنقر عليه، وانقر على “تثبيت”.
  5. عملية التثبيت ستسغرق فترة (عدة ثواني الى دقيقة) حسب حجم التطبيق، بعد الإنتهاء قم بالنقر على “فتح” لتشغيل التطبيق أو على “تم” للعودة الى مدير الملفات.

وبهذا تكون قد قمت بتنصيب تطبيقات أندرويد يدوياً، هل تستخدم متجر غوغل بلاي كمصدر التطبيقات الرئيسي، ام تستخدم مصادر أٌخرى؟ دعنا نعرف ضمن التعليقات.

 

The post طريقة تثبيت التطبيقات يدوياً في أندرويد appeared first on أندرويد بالعربي | أردرويد.

Leave a Comment