X

الإشارة الزرقاء الجديدة في واتساب تُثير موجة من القلق والسخرية على شبكات التواصل الاجتماعي

قد لا يكون الخبر الرئيسي اليوم هو وعد غوغل بطرح دفعة جديدة من هواتف Nexus 6، ولا بأن شركة لينوفو أصبحت ثالث أكبر مُصنّع للهواتف الذكية في العالم، ولا حتى مُراجعات حاسب Nexus 9 التي بدأت في الوصول إلى عشرات المواقع.

الخبر الرئيسي هو تحديث لتطبيق “واتساب” الشهير، عُرِف بتحديث الإشارات الزرقاء التي يتحدث عنها الجميع الآن، وهي الإشارات التي تعرض لك في حال قام الطرف الآخر بقراءة رسالتك وتوقيت ذلك. نفس الأمر في المجموعات حيث أصبح بإمكانك الضغط على الرسالة لمُشاهدة من قرأها ضمن المجموعة.

قبل ذلك كان واتساب يُعطي نوعين من الإشارات، الإشارة الرمادية الواحدة، وهي تُشير بأن الرسالة ذهبت من عندك وأصبحت في مُخدّمات “واتساب”، الإشارة الرمادية المزدوجة التي تدل بأن الرسالة وصلت إلى هاتف الطرف الآخر لكنك لا تعرف إن كان قد قرأ رسالتك أو لا (يُمكن أن تتوقع من تاريخ آخر ظهور له، لكن لا يمكن أن تعرف بشكل أكيد).

ما إن سمع المستخدمون بالخبر حتى امتلأت اليوم شبكات التواصل الاجتماعي بالتعليقات الجادة أو النكات وحتى الصور الهزلية حول هذه الميزة، مثل هذه الصورة:

هل تعتقد أن هذا التحديث يخرق الخصوصية وأنه من حقك تجاهل الرسائل دون أن يعرف الطرف الآخر بذلك؟ أم أن هذه ميزة هامة تُضاف إلى هذا التطبيق الشهير؟

يُذكر بأن الميزة لم ترتبط بتحديث جديد للتطبيق حيث ظهرت لدى المُستخدمين على النسخة الأخيرة المُثبتة مُسبقًا في الهواتف.

The post الإشارة الزرقاء الجديدة في واتساب تُثير موجة من القلق والسخرية على شبكات التواصل الاجتماعي appeared first on أندرويد بالعربي | أردرويد.

Leave a Comment