X

طريقة قراءة الرسائل بدون ظهور الإشارة الزرقاء في واتساب

أثار تحديث “الإشارات الزرقاء” في واتساب موجة كبيرة من القلق والاستياء وأحيانًا الترحيب بالميزة الجديدة التي تعرض إشارتي تأكيد باللون الأزرق تُشير بأن مُستقبِل الرسالة قد وصلته وقرأها بالفعل.

إن كنت تريد قراءة الرسائل الواردة دون أن يصل للطرف الآخر إشعار بذلك، فتوجد طريقة للتحايل على واتساب ومنع ظهور الإشارتين لدى الطرف الآخر. الطريقة هي عبارة عن (التفاف) وليست طريقة مُباشرة، لكنها فعّالة:

  1. عند وصول الرسالة الى تطبيق “واتساب” قم بسحب شريط التنبيهات إلى الأسفل، لترى إن كنت تريد محادثة الشخص أم لا من خلال الإشعار الخاص بتطبيق واتساب.
  2. في حال كنت تريد قراءة الرسائل دون أن يعرف الشخص قم ومن خلال الإعدادات السريعة، بالنقر على أيقونة وضع الطيران “Airplane Mode” أو اي وضع مشابه له في هاتفك.
  3.  انتظر لثانية أو ثانيتين (كي تتأكد بأن وضع الطيران قد قطع جميل الاتصالات) ثم قم بفتح تطبيق “واتساب” واقرأ الرسالة.
  4. عند الإنتهاء قم بمغادرة التطبيق، وقم بإيقاف وضع الطيران.

الهدف من تشغيل وضع الطيران هو إيقاف تشغيل جميع شبكات الاتصال “بيانات الجوال و wi-fi” وذلك كي لا يستطيع تطبيق “واتساب” الاتصال بالمخدّم وإرسال الإشارة الزرقاء الى الطرف الآخر.

هذا يعني أنك وفي حال قرأت الرسالة في ظل عدم وجود إنترنت لديك، لا يقوم واتساب بمُزامنة حالة القراءة لدى عودة الاتصال وبالتالي لا يتم إرسال الإشارة الزرقاء. لهذا ينبغي هنا أن ننبه بأن هذا الحل فعّال حاليًا لكن لا نضمن قيام واتساب بتعديل قادم قد يُلغي فعاليته.

ما رأيك بهذا الحل؟ هل لديك حلول اخرى؟ دعنا نعرف ضمن التعليقات.

The post طريقة قراءة الرسائل بدون ظهور الإشارة الزرقاء في واتساب appeared first on أندرويد بالعربي | أردرويد.

Leave a Comment