X

حوار الجمعة: هل تستخدم جميع الميّزات البرمجية في واجهات هاتفك؟

تتنافس الشركات المُصنّعة لأجهزة أندرويد في إضافة المزايا إلى واجهاتها الخاصّة بشكل مُتفاوت، فمع أجهزة Nexus تحصل على واجهة أندرويد القياسية التي تُعد الأقل من حيث الميّزات البرمجية، تليها واجهات شركة مثل موتورولا التي لا تُضيف إلا عددًا محدودًا من تطبيقاتها الخاصّة، تتدرج بعدها الواجهات من حيث كثرة الميّزات فتأتي واجهات سوني وإتش تي سي وإل جي وغيرها، وأخيرًا واجهة TouchWiz من سامسونج المليئة بمئات الميّزات.

كشخص اعتاد على استخدام أجهزة Nexus للاستخدام الشخصي، اعتدتُ على تجربة أندرويد الصافية، لكن أذكر أن سامسونج لدى إعلانها عن إحدى النسخ الجديدة من TouchWiz أذهلتني بعض الميزات مثل التمرير التلقائي وكانت جديدة حينها وبعض ميّزات الكاميرا ومعرض الصور وغير ذلك. لكن عندما حصلت على أحد حواسب سامسونج اللوحية للاستخدام الشخصي أيضًا وليس لمراجعتها فقط، وجدتُ أني أستخدمه كما أستخدم أي جهاز Nexus، وعدا عن ميزة النوافذ المتعددة لم أجد نفسي مُحتاجًا لأي ميزة من ميزات الواجهة حتى أني حسبتها غير موجودة ولم أستخدم أي ميزة تقريبًا من بين كل تلك الميزات التي تحشد فيها سامسونج أجهزتها.

لكن هذه هي تجربتي الشخصية فقط. ما هي تجربتك مع الميزات الإضافية لواجهات هاتفك؟ هل تستخدم بالفعل جميع أو معظم هذه الميزات لدرجة تجعلك لا تستطيع استخدام أجهزة Nexus أو موتورولا مثلًا حتى لو كان هذا على حساب التأخر في وصول التحديثات إلى هاتفك أو حاسبك اللوحي؟

ماهي الواجهة التي اعتدت استخدامها وماهي أبرز الميزات التي تعتمد عليها ولا تستطيع الاستغناء عنها؟ هذا هو حوارنا لهذا الأسبوع. دعنا نعرف رأيك ضمن التعليقات.

The post حوار الجمعة: هل تستخدم جميع الميّزات البرمجية في واجهات هاتفك؟ appeared first on أندرويد بالعربي | أردرويد.

Leave a Comment