X

طريقة تحديث حاسب Nexus 7 2013 الى أندرويد 5.0 يدوياً

إنتهى الإنتظار وبدأ أندرويد 5.0 “المصاصة” بالوصول الى أجهزة نكسوس، كما بدأت الإشاعات تتحدث عن وصوله الى هواتف GPE “Google Play Edition”  خلال الأسبوع القادم.

في حال كنت من أصحاب حاسب  “Nexus 7″ إصدار 2013، نسخة Wifi فقط، فاليوم هو يوم حظك،حيث تستطيع الآن تحديث حاسبك اللوحي الى آخر نسحة من أندرويد دون الإنتظار، وبدون مسح بيانتك، كل ما عليك فعله هو إتباع الخطوات التالية :

يجب أن يكون هاتفك يعمل بإصدار أندرويد كيت كات 4.4.4 حصراً في حال كان يعمل بنسخ أقدم لا تقم بهذه العملية.في حال طبّقت هذه التعليمات بحذافيرها سيتم تحديث جهازك إلى أندرويد 5.0 بدون مشاكل. في حال ظهرت لديك أي مُشكلة بسبب عدم اتّباع التعليمات بشكل جيد لسنا مسؤولين عن تقديم أي دعم أو مُساعدة. إن قيامك بهذا التحديث هو على مسؤوليتك الخاصّة بشكل كامل. إن كنت تخشى عدم إتمام التحديث بالشكل الصحيح، انتظر التحديث التلقائي الذي سيصلك بعد أيام.

  1. قم بتحميل أداة ADB من هنا وتنصيبها كأي برنامج عادي على الحاسوب.
  2. قم بتحميل تعريفات Samsung من هنا وتنصيبها كأي برنامج عادي على الحاسوب  (هذه التعريفات ليست خاصة بأجهزة سامسونج فقط، ووجودها ضروري بكل الأحوال).
  3. قم بأخذ نسخة إحتياطية من ملفاتك (إحتياطاً في حال حدوث أي مشكلة)
  4. قم بتحميل ملف التحديث من هنا .
  5. بعد تحميل الملف قم بإعادة تسميته الى Lollipop، قم بوضعه في مجلد فارغ على سطح المكتب.
  6. قم بتحميل هذا الملف، ثم قم بفك ضغطه الى المجلد الجديد السابق.
  7. قم بالنقر على زر الماوس الأيمن وزر “Shift” لوحة المفاتيح على أي مكان فارغ داخل المجلد السابق، ومن القائمة المنسدلة قم بفتح موجه الأوامر عن طريق إختيار “Open Command Window Here”
  8. في موجه الأوامر قم بإدخال الأمر

    adb reboot bootloader

  9. قم بالضغط على زر رفع الصوت عدة مرات حتى تتغير كلمة Start إلى Recovery، ثم اضغط على زر التشغيل لتدخل قائمة الريكفري.
  10. سيظهر لك شعار الأندرويد مع مثلث أحمر، قم بالضغط على زرَي (التشغيل + رفع الصوت) ومن القائمة التي ستظهر اختر الخيار الثاني apply update from ADB.
  11. قم بتوصيلالحاسب اللوحي بالكمبيوتر وانتظر قليلاً حتى يتم التعرّف عليه.
  12. قم بإدخال الأمر التالي في نافذة موجه الأوامر

    adb sideload lollipop.zip

  13. سيقوم هذا الأمر بإرسال التحديث الى الحاسب اللوحي ، وسيظهر عداً تصاعدياً في شاشة موجه الأوامر وعند وصوله الى 100% سيقوم الحاسب بتثبيت التحديث تلقائياً، وستسغرق العملية بعض الوقت.
  14. عند الإنتهاء ستعود شاشة الريكفري، قم بإختيار “reboot system now” وسيقوم حاسبك اللوحي  بإعادة الإقلاع الى نظام أندرويد، عملية الإقلاع الأول ستسغرق بعض الوقت.

لا تنسى الإطلاع على مراجعتنا لنسخة أندرويد 5.0.

هل تملك جهاز من أجهزة Nexus؟ هل وصلك التحديث هوائياً؟ دعنا نعرف ضمن التعليقات.

The post طريقة تحديث حاسب Nexus 7 2013 الى أندرويد 5.0 يدوياً appeared first on أندرويد بالعربي | أردرويد.

Leave a Comment