X

سوني تُعلن عن حسّاس مُتقدم لكاميرات الهواتف الذكية بـ 192 نقطة تركيز تلقائي

ما زالت سوني تُعتبر الشركة الأفضل في مجال إنتاج الحسّاسات الخاصة بكاميرات الهواتف الذكية، لهذا تقوم الكثير من الشركات باستخدام حسّاسات سوني في كاميرات هواتفها. واليوم أعلنت الشركة عن آخر ابتكاراتها في مجال التصوير بكاميرات الهاتف الذكي وهو الحسّاس Exmor RS IMX230.

الحسّاس الجديد بدقة 21 ميغابيكسل، وهي نفس دقة النسخة السابقة منه والمُستخدمة في هواتف سوني الأخيرة، لكن تحسينات كبيرة طرأت على الجودة والقدرة على معالجة الصور وخاصة في ظروف الإضاءة المُنخفضة.

لكن الميزة الأبرز هي أن Exmor RS IMX230 هو أول حساس لكاميرات الهواتف الذكية يأتي بميزة image plane phase detection الموجودة في الكاميرات الاحترافية والتي تتيح التركيز التلقائي على نقط متعددة وليس نقطة واحدة أثناء التقاط الصورة من أجل وضوح أعلى. حسّاس سوني الجديد يمتلك قدرة التركيز على 192 نقطة في ذات الوقت، بما في ذلك الأجسام المتحركة في الصور، لوضوح أعلى في كل من الصور الثابتة والفيديو.

وبحسب الشركة سيكون الحساس جاهزًا للوصول إلى الهواتف في نيسان/أبريل من العام القادم، وبالتأكيد سنراه أولًا في هواتف سوني القوية القادمة.

[Sony]

The post سوني تُعلن عن حسّاس مُتقدم لكاميرات الهواتف الذكية بـ 192 نقطة تركيز تلقائي appeared first on أندرويد بالعربي | أردرويد.

Leave a Comment