X

أندرويد 5.0 يُتيح إلغاء قفل الشاشة تلقائيًا في “الأماكن الموثوقة” عبر تحديث جديد

ذكرنا عدة مرات سابقًا بأن واحدةً من أفضل ميزات تحديث أندرويد 5.0 – Lollipop هي ميزة الأجهزة الموثوقة Trusted Devices، وتتيح لك هذه الميزة التخلص من عناء فتح قفل الشاشة عشرات المرّات في وقت قصير من أجل مُتابعة التنبيهات وما شابه، وذلك من خلال ربط الجهاز عبر البلوتوث بجهاز موثوق مثل ساعة ذكية أو سماعة بلوتوث بحيث يتم إلغاء شاشة القفل لدى تواجد الهاتف أو الحاسب اللوحي ضمن نطاق الجهاز الموثوق.

أمس أضافت غوغل خيارًا جديدًا وهو الأماكن الموثوقة Trusted Places، وجاءت هذه الإضافة عبر تحديث جديد لتطبيق Google Play Services وليست كتحديث لنظام التشغيل نفسه وهذا رائع. ميزة الأماكن الموثوقة تتيح إلغاء شاشة القفل تلقائيًا في المنزل أو العمل أو أي مكان آخر تختاره، مما يُلغي شاشة القفل تلقائيًا ضمن المكان المُختار، ويعود القفل بمجرد مُغادرة المكان.

بعد تحديث Google Play Services للنسخة الأخيرة سيظهر خيار “الأماكن الموثوقة” في الأجهزة العاملة بأندرويد 5.0 ضمن تبويب Security في الإعدادات تحت خيار Smart Lock. التحديث لم يصل لجميع المُستخدمين عبر متجر غوغل بلاي بعد، لكن بحسب Android Police فإن تثبيت التحديث رقم 1589008-438 يدويًا من موقع APKMirror يؤدي إلى ظهور الميزة، لكنها لم تظهر لدينا على حاسب Nexus 9 لهذا سننتظر وصول التحديث التلقائي من غوغل لاختبار الميزة.

هل لديك جهاز يعمل بنظام أندرويد 5.0؟ هل تستخدم ميزة الأجهزة الموثوقة؟ دعنا نعرف ضمن التعليقات.

[Android Police]

 

The post أندرويد 5.0 يُتيح إلغاء قفل الشاشة تلقائيًا في “الأماكن الموثوقة” عبر تحديث جديد appeared first on أندرويد بالعربي | أردرويد.

Leave a Comment