كروم لأندرويد يُضيف وضعية Reader للقراءة الواضحة بشكل تجريبي

أخبار أندرويد أضف تعليق

2014-11-26 20.38.42

أضافت غوغل ميزة جديدة ومُفيدة تهدف إلى تسهيل قراءة المقالات على متصفح كروم لأندرويد، هي وضعية Reader التي تقوم لدى تفعيلها بعرض نص المقالة فقط مع خلفية بيضاء، بعد إزالة جميع العناصر الأخرى الموجودة ضمن الصفحة من إعلانات وأعمدة وترويسات.

الوضعية الجديدة التي تحمل اسم Reader ما زالت تجريبية، وظهرت لدى العديد من المُستخدمين العاملين على النسخة الأخيرة من التطبيق بشكل تلقائي دون تحديث المتصفح. لكن الميزة ما زالت تجريبية وسنشرح حالًا طريقة تفعيلها والوصول إليها.

2014-11-26 20.39.55

رغم أن بعض المصادر ذكرت بأن الميزة خاصة بمُستخدمي أندرويد 5.0 إلا أننا تمكّنا من تفعيلها على أندرويد 4.4.4 (كيت كات) بالطريقة التالية:

في شريط العنوان قُم بكتابة chrome://flags للوصول إلى صفحة الميزات التجريبية، قم بالبحث عن خيار Enable Reader Mode Toolbar Icon وانقر على Enable لتفعيلها. ستظهر لك رسالة تطلب منك إعادة تشغيل المُتصفح لتفعيل الميزة، قُم بالموافقة عليها وسيتم إغلاق المتصفح وإعادة فتحه.

2014-11-26 20.38.42

الآن قم بفتح أي موقع مثل أردرويد وادخل إلى إحدى المقالات وستُلاحظ وجود الأيقونة الجديدة الخاصة بوضعية Reader جانب شريط العنوان. بالنقر عليها سيتم تفعيل الميزة التي يبدو أنها لا تدعم اتجاه اللغة العربية بشكل صحيح حاليًا.

الميزة طبعًا ما زالت تجريبية وستقوم غوغل بتحسينها في المُستقبل القريب وطرحها رسميًا خلال تحديث قادم. في هذه الأثناء تستطيع تفعيلها واستخدامها لقراءة المقالات باللغة الإنكليزية أو المقالات العربية التي لا تحتوي على كلمات باللغة الإنكليزية ضمن فقراتها.

يُذكر بأن هذه الميزة كانت متوفرة في الإصدار التجريبي (بيتا) لكروم لكنها الآن وصلت إلى النسخة الرسمية المُستقرة وإن كانت ما تزال ضمن قسم الميزات التجريبية فيه.

هل ظهرت هذه الميزة لديك؟ دعنا نعرف ضمن التعليقات.

The post كروم لأندرويد يُضيف وضعية Reader للقراءة الواضحة بشكل تجريبي appeared first on أندرويد بالعربي | أردرويد.

تم إغلاق التعليقات.

أندرويد للعرب © 2024 WP Theme & Icons by N.Design Studio | تعريب قياسي
التدويناتRSS | التعليقاتRSS | تسجيل الدخول