X

غوغل توفّر الحزمة التطويرية لأندرويد ومواد تعليمية أخرى على أقراص مجّانية لأصحاب خطوط الإنترنت الضعيفة

إن كنت قد قررت أن تبدأ أخيرًا بتعلّم تطوير تطبيقات أندرويد والعمل على تطوير تطبيقك الأول، فقد لا يكون الحصول على الأساسيات اللازمة لذلك أمرًا يُمكن أن تُفكّر به لو كنت في إحدى الدول التي توفّر اتصالًا سريعًا بالإنترنت. بالنسبة لك قد لا يتعدّى الحصول على حزمة تطوير أندرويد SDK ضغطة زر وانتظار التحميل لبضعة دقائق، وكذلك الأمر بالنسبة لحصولك على المواد التعليمية اللازمة.

لكن بالنسبة للكثير من المُستخدمين، سواء في الدول العربية أو غيرها من الدول النامية فقد يكون مُجرّد تحميل حزمة أندرويد التطويرية أو تصفح المواد التعليمية التي توفّرها غوغل أمرًا شاقًّا لأصحاب الاتصال السيء بالإنترنت.

غوغل قررت بأن حتى هؤلاء لا يجب أن يُحرموا من فرصة تعلّم تطوير تطبيقات أندرويد، خاصة أن سلسلة هواتفها الرخيصة Android One بدأت بالوصول إلى الدول النامية وسيزيد اهتمام الكثير من المُبرمجين والطلّاب بالتطوير للمنصة، لهذا أعلنت غوغل عن توفير الحزمة التطويرية SDK لأندرويد بالإضافة إلى مجموعة كبيرة من المواد التعليمية الخاصة بخدمات غوغل على أقراص DVD لا يحتاج استخدامها لاتصال بالإنترنت.

الحزمة تأتي بشكل أربعة أقراص DVD أو على سواقة USB خارجية وهي تتضمن:

للحصول على هذه الأقراص مجانًا عليك التواصل مع مجموعة مطوّري غوغل المحلّية GDG الموجودة في بلدك. مجموعات مطوّري غوغل متواجدة في مئات من المدن حول العالم، ومنها الدول العربية حيث توجد هذه المجموعات في دول عربية مثل اليمن والأردن وفلسطين وفي عدة مُحافظات مصرية وفي تونس والجزائر والمغرب وغيرها.

كما نشرت غوغل رابطًا يُمكن لأصحاب خطوط الإنترنت السريعة استخدامه لتحميل الحزمة ونسخها على أقراص DVD من أجل توزيعها للآخرين. تتوفر الأقراص برخصة تتيح لأي كان نسخها وتوزيعها.

ما رأيك بهذه الفكرة، وهل أنت بحاجة فعلًا لمثل هذه الحزمة وستقوم بطلب نسختك الخاصة؟ دعنا نعرف ضمن التعليقات.

[GDG Dev Kit]

The post غوغل توفّر الحزمة التطويرية لأندرويد ومواد تعليمية أخرى على أقراص مجّانية لأصحاب خطوط الإنترنت الضعيفة appeared first on أندرويد بالعربي | أردرويد.

Leave a Comment