X

وداعاً WhatsApp Plus “النسخة المعدلة من تطبيق WhatsApp”

من منا لا يعرف تطبيق المحادثة الفورية WhatsApp ومن منا لا يعرف النسخة المعدلة من WhatsApp والتي تدعى WhatsApp Plus، حيث إستقبلت ترحيباً كبيراً من البعض.

تعد هذه النسخة إنتهاكاً لسياسة الشركة الرسمية نظراً لإضافة تطويرات مخصصة من قبل مطورين لا يتبعون لـWhatsApp، بالإضافة إلى أنه تطبيق غير معترف عليه من الزمرة الثالثة “3rd Party”.

حاولت WhatsApp جاهداً الكف والحد من إنتشار هذه النسخ، حيث قامت بمراسلة العديد من معدلي WhatsApp Plus وتوجيه لهم تهديدات فورية لإتخاذ إجراءات مباشرة في حال عدم التوقف عن تعديل التطبيق، كما فعلت مع المطور العربي أسامة غريب الَّذي توقف عن تعديل هذه النسخة، ولكن سرعان ما حل بديلاً عنه في القطاع العربي، وباءت محاولات WhatsApp بالفشل.

شهدنا يوم الأمس إتباع WhatsApp نهجاً جديداً من العقوبات شملت كل من مستخدمي التطبيق ومطور النسخة، وقد طبقت المرحلة الأولى على مستخدمي النسخة المعدلة، حيث تم حظر حاسباتهم من خلال منعهم من استخدام ميزات التطبيق كافة لمدة 24 ساعة.

المرحلة الثانية، وكانت عبر إرسال WhatsApp رسالة إلى فريق عمل WhatsApp Plus، طالبةً إلزامية حذف جميع روابط النسخة المعدلة فوراً، حيث لم يكن باليد حيله لأي أحد من أعضاء الفريق بالفرار من WhatsApp، وقد حملت WhatsApp هذه المسألة على محمل الجدية.

صفعةٌ كبرى لمطوري ومعدلي نسخة WhatsApp Plus، وذلك لأن WhatsApp آمنت بإنهاء هذه الحقبة عبر الطلب من المطور الرسمي إيقاف ذلك.

والسؤال هنا، هل سيحل بديلاً أخر عن WhatsApp Plus أو ستطرق WhatsApp بذاتها لإضافة هذه الخصائص التي وضعها مطوري النسخة المعدلة في النسخة الرسمية للتطبيق؟ والجواب سيتضح مستقبلاً بسبب تهيئ الشركة لإضافة ميزة المكالمات الصوتية عبر التطبيق وربما سترفق هذه الخصائص معها.

[Google Plus]

The post وداعاً WhatsApp Plus “النسخة المعدلة من تطبيق WhatsApp” appeared first on أندرويد بالعربي | أردرويد.

Leave a Comment