أفضل تطبيقات أندرويد لهذا الأسبوع

أخبار أندرويد أضف تعليق

Lwitter

(أفضل تطبيقات أندرويد) هي سلسلة أسبوعية نتحدث فيها عن التطبيقات التي ظهرت خلال الأسبوع الفائت، كما يمكن أن نتحدث عن تطبيقات قديمة حصلت على تحديثات هامة، ولا مانع أيضاً أن نتحدث أحياناً عن تطبيقات قديمة لكنها رائعة ولم نكتشفها إلا مؤخراً.

Watchville

watchville

تطبيق يجمع بين واجهة للساعة، ومجلة مثالية تعطيك أخبار الساعات من المواقع والمدونات المختصة بهذا المجال في واجهة واحدة، إلى جانب هذا يعرض لك حالة القمر والعديد من المعلومات الأخرى بشكل أنيق.

Now Gesture Tweaks Free

Now Gesture Tweaks Free

الأغلبية تعلم أن تشغيل تطبيق Google Now يتم عبر الضغط على زر Home والسحب للأعلى، هذه الأداة مهمتها استبدال عمل هذه الوظيفة بأي وظيفة أخرى تختارها، كتشغيل الواي فاي، أو أي تطبيق تختاره، كما يستطيع التطبيق بنسخته المدفوعة أن يعمل كاختصار ليزيل ذاكرة الـ Cache أو لإغلاق التطبيقات التي تعمل بالخلفية، إلى جانب عدة خيارات ووظائف من بينها تخصيص ميزة السحب لإرسال رسالة لشخص ما أو الاتصال برقم معين، أو أخذ لقطة للشاشة (يتطلب صلاحيات الجذر)، يمكنك أيضاً من تشغيل الكاميرا، وقفل الشاشة، مطور التطبيق يعد بمزيد من الخيارات في التحديثات القادمة، إلى ذلك إن كنت تحب الاستغناء عم تشغيل Google Now بالطريقة الاعتيادية، فيمكنك تحميل التطبيق من الويدجيت أدناه.

Unclouded

Unclouded

امتلاك عدد من الخدمات السحابية مثل Dropbox و Google Drive يسبب التشتت للمستخدم، لدرجة أنه لن يعرف ملفه على أي خدمة كان قد وضعه، جاء تطبيق Unclouded ليحل هذه المعضلة الرئيسية، وليكون أشبه بتطبيق إدارة الخدمات السحابية الخاصة بك، وظيفة التطبيق هي أن يمكنك من تصفح ملفاتك وحذفها، كما يعرض لك الملفات التي تستهلك مساحة التخزين لديك على السحابة، ويعطيك إحصائية بأكثر الأنواع التي ترفعها على خدماتك السحابية (كالصور أو الفيديو) وكل هذا دون اتصال بالانترنت (عليك تفعيل المزامنة ليعمل التطبيق بكامل إمكانياته).

التطبيق حاز على إعجاب كبرى المواقع التقنية الأمريكية، وهو مجاني، كما تتوفر فيه خصائص مدفوعة كقفل التطبيق برمز سري، أو تغيير شكل التطبيق.

Camu

Camu

متجر غوغل يزخر بتطبيقات التصوير، والكثير منها يمتلك صفات تجعل من صور الموبايل إحترافية كتلك التي تلتقطها كاميرات الـ DSLR، Camu تطبيق كاميرا بواجهة بسيطة تشبه واجهة الـ Holo، للتطبيق عدة مزايا أساسية إن كنت تفضل الاعتماد عليه بدلاً من تطبيق الكاميرا الإفتراضي، يقدم لك إمكانية جمع أكثر من صورة ضمن صورة واحدة، مع عدد من الفلاتر يمكن التبديل بينها من خلال السحب على الشاشة من اليمين لليسار، كما تستطيع وضع تأثير التمويه أو الـ Blur على الصورة، مع وضع نص عليها، ويمكنك أيضاً تصوير الفيديو مع ذات الفلاتر الخاصة بالصور.

Google Translate

google transalte

تطبيق الترجمة الشهير من غوغل حصل على تحديث، يجعله أشبه بأفلام الخيال العلمي، إذ كل ما على المستخدم أن يشغل الكاميرا ويوجهها إلى لافتة ما ليحصل على ترجمة فورية تغير من الكلمات الموجودة ضمن اللافتة، إضافة لذلك التحديث جعل من ميزة المحاثة الصوتية تتم بشكل أسلس من ذي قبل، بمجرد نقرة على زر المايكروفون يستطيع أي شخصان تبادل المحادثة في حين يلعب التطبيق دور المترجم الحي بينهما.

Facebook at Work

facebook at work

عملاق الشبكات الاجتماعية “فيسبوك” خصص خدمة (Facebook at Work) لتكون جزء من شبكته بشكل ملائم للشركات وأصحاب الأعمال، ليمتلكوا شبكات داخلية تمكنهم من التواصل فيما بينهم على مستوى العمل، وتكون فيها المنشورات والمراسلات منفصلة بشكل أكبر عن الجانب الشخصي لمستخدمي فيسبوك.

التطبيق لا يختلف كثيراً عن تطبيق فيسبوك الأساسي إلا من ناحية الفكرة، فهو يعرض على سبيل المثال مجموعات متعلقة بأقسام شركتك كفريق التصميم، وفريق المشاريع وغيرها، بالإضافة لإمكانية إنشاء حدث ما ودعوة الزملاء إليه، كما تسعى شركة فيسبوك من خلال التطبيق للقضاء على أسلوب التواصل من خلال البريد الإلكتروني ليتجه المستخدمون لاعتماد مجموعات المحادثة ضمن تطبيقها.

NextSong

nextsong

عندما تستخدم تطبيق ما وتستمع للموسيقى في نفس الوقت، ولاتود ترك التطبيق الذي تعمل عليه، يأتي تطبيق Nextsong ليعرض لك تنبيه بالأغنية القادمة، مع إمكانية التحكم بمشغل الموسيقى كأن تغير الأغنية أو توقفها، إلى جانب هذا يعرض لك التنبيه صورة الألبوم الذي تنتمي له الأغنية وتفاصيلها. ويسمح لك التطبيق بتثبيت التنبيه على الشاشة بشكل يجعل منه يظهر دائماً مع التنقل بين التطبيقات.

Lwitter

Lwitter

أنت مدمن تويتر؟ غاية هذا التطبيق أن يعرض لك التغريدات من تويتر حسب مكانك الجغرافي، فبإمكانك على سبيل المثال أن تحدد للتطبيق عرض التغريدات من مستخدمي تويتر في محيط 5 كيلومتر حولك، بذلك تستطيع التعرف لمستخدمين من حولك ومتابعتهم.

The post أفضل تطبيقات أندرويد لهذا الأسبوع appeared first on أندرويد بالعربي | أردرويد.

تم إغلاق التعليقات.

أندرويد للعرب © 2024 WP Theme & Icons by N.Design Studio | تعريب قياسي
التدويناتRSS | التعليقاتRSS | تسجيل الدخول