X

إل جي تُعلن عن أوّل شاشة مرنة بشكل (فعلي)

قالت شركة إل جي أنها تعمل على تطوير أوّل شاشة مرنة (بشكل فعلي) من نوع OLED وذلك لاستخدامها في هواتفها وحواسبها اللوحية المُستقبلية.

ورغم أن الشاشات المرنة لم تعد بالأمر الجديد، إلا أن الشركة قالت بأن شاشتها الجديدة تمتلك قابلية أعلى للثني وميزات أفضل بجميع النواحي من الشاشات المرنة المتوفرة حاليًا.

وقالت إل جي بأن شاشاتها المرنة الحالية تمتلك طبقة رقيقة من الركائز الزجاجية التي تُقدم إمكانية انحناء محدودة بقطر 75 ميليمتر، في حين ستستخدم شاشة إل جي الجديدة نوعًا جديدًا من البلاستيك يُعطي الشاشة إمكانية للثني بقطر 30 ميليمتر.

وذكرت الشركة بأن الشاشات المرنة الحالية تُضحّي بالعديد من الخصائص مثل شدة السطوع وكثافة الألوان في سبيل الانحناء، بينما تُقدم الشاشة الجديدة درجات عالية من السطوع وحرارة الألوان وغير ذلك من الميزات التي تجعلها مُنافسة لأفضل الشاشات المُسطّحة المُستخدمة في الهواتف القوية.

سيبدأ إنتاج شاشة إل جي الجديدة في حزيران/يوليو 2015 في حين تتوفر العينات الخاصة بها حاليًا للشركات الراغبة بتجربتها، هذا يعني أنها لن تكون حصرية لإل جي ويمكن أن نراها في هواتف من شركات أخرى.

لا ندري حتى الآن ما هي الإمكانيات الإضافية التي يُمكن أن تُعطيها شاشات جديدة بإمكانية انحناء أعلى مما يتوفر حاليا، طالما لم تصل التكنولوجيا بعد إلى لحظة تتيح صناعة أجهزة رقيقة قابلة للانحناء بجميع أجزائها.

[OLED-Display]

The post إل جي تُعلن عن أوّل شاشة مرنة بشكل (فعلي) appeared first on أندرويد بالعربي | أردرويد.

Leave a Comment