X

تراجع شحنات الحواسب اللوحية للمرة الأولى منذ 2010

تراجعت شحنات الحواسب اللوحية والحواسب الهجينة خلال الربع الأخير من العام الماضي، حيث وصلت مبيعات هذه الأجهزة خلال الفترة المذكورة إلى 76.1 مليون وحدة في تراجع بنسبة 3.2 بالمئة مُقارنةً بـ 78.6 مليون حاسب لوحي تم شحنه في الربع الأخير من العام 2013.

ووفقًا للتقرير الجديد الذي أصدرته شركة IDC فإن هذا أوّل تراجع لشحنات الحواسب اللوحية منذ إطلاقها، أي منذ طرحت آبل أوّل آيباد في العام 2010.

وقد عانت جميع الشركات المُصنّعة للحواسب اللوحية تقريبًا من تراجعات خلال الربع الأخير من العام الماضي، حيث تراجعت شحنات آبل من الآيباد بنسبة 17.8 بالمئة مُقارنةً بنفس الفترة من العام 2013، وتراجعت شحنات سامسونج بنسبة 18.4 بالمئة، وتراجعات شحنات أسوس بنسبة 25 بالمئة، في حين عانت آمازون من أسوأ تراجع لها حيث انخفضت شحنات حواسبها اللوحية من سلسلة (كيندل فاير) بنسبة 70 بالمئة.

وكانت لينوفو هي الشركة الوحيدة التي شهدت تحسنًا حيث ازدادت مبيعاتها من الحواسب اللوحية والأجهزة الهجينة بنسبة 9.1 بالمئة.

وترى الدراسة أن أحد أبرز أسباب تراجع مبيعات الحواسب اللوحية هو الاهتمام المُتزايد للمُستهكلين بشراء الهواتف ذات الشاشات الكبيرة، أو ما يُعرف بالهواتف اللوحية.

ورغم التراجع الذي حققته الحواسب اللوحية خلال الربع الأخير من العام الماضي، إلّا أنها حققت في العام 2014 بمُجمله نموًا بنسبة 4.4 بالمئة حيث تم شحن 229.6 مليون وحدة خلال العام الماضي. وتتوقع IDC استمرار هذا النمو في العام 2015.

The post تراجع شحنات الحواسب اللوحية للمرة الأولى منذ 2010 appeared first on أندرويد بالعربي | أردرويد.

Leave a Comment