X

Confide: التطبيق الأكثر أمنًا للدردشة وتبادل الملفّات

شاهدنا خلال العامين الماضيين الكثير من تطبيقات المُراسلة التي تهتم بالناحية الأمنية، مثل تقديم خدمات التشفير والحماية المُختلفة.

لكن قد يكون تطبيق Confide الذي تم إصداره العام الماضي وحصل على تحديث كبير قبل يومين هو أكثر هذه التطبيقات أمنًا بسبب بعض الخصائص الإضافية التي يُقدمها والتي تتجاوز مُجرّد تشفير الرسائل.

تطبيق Confide موجّه خصيصًا لمُستخدمي عالم الأعمال الذين يخشون تسرّب مُراسلاتهم الهامّة والسرّية، لكن يُمكن أن يستخدمه بالطبع أي مُستخدم يرغب بحماية مُراسلاته مهما كان نوعها.

يُقدم التطبيق ميزة التشفير المحلّي الذي يتم على كلا الهاتفين، وهو يُعد أفضل أنواع التشفير لأنه يحمي من اطّلاع أي طرف ثالث على المُحادثة. هذه ميزة تُقدمها تطبيقات أُخرى، ولكن يتميز Confide بأنه يُتيح قراءة الرسالة سطرًا بسطر، حيث تظهر الأسطر مُغطّاة بشريط رمادي ولا يتم الكشف عن مُحتواه إلا لدى التمرير فوقه من اليسار إلى اليمين، وعند الانتقال لقراءة السطر الثاني بنفس الطريقة، يختفي السطر الأول مُجددًا. وعند الانتهاء من قراءة الرسالة تختفي بشكل نهائي، كما يحصل المُرسِل على إشعار بأنه قد تمّت قراءتها.

هذه الطريقة في القراءة صُممت لمنع مُستقبل الرسالة من التقاط صورة شاشة، بحيث يستحيل تسريب أية رسائل أو صور شاشة من التطبيق الذي يمنع كذلك بالطبع النسخ أو إعادة التمرير.

التحديث الذي حصل عليه التطبيق مؤخرًا أتاح إرسال الصور التي تظهر مموهة كذلك وتستطيع مُشاهدتها جزءًا بجزء عن طريق التمرير، واضاف إرسال المُستندات مثل ملفات وورد وإكسل سواء من هاتفك أو من الخدمات السحابية مثل غوغل درايف ودروب بوكس، وبالطبع كُل شيء يتم إرساله عبر التطبيق، بما في ذلك الملفات والصور يكون مُشفرًا.

التطبيق يتيح التسجيل برقم الهاتف أو عنوان البريد الإلكتروني، وكذلك إرسال الرسائل لأي عنوان بريد إلكتروني أو رقم هاتف.

مثل هذه التطبيقات أصبحت ضرورة للمُراسلات الحساسة، ولم ننسَ بعد عملية اختراق سوني التي أدت إلى تسرّب الكثير من المُراسلات “المُحرجة” بالنسبة للشركة. كما يُمكن أن يستفيد من هذا التطبيق القوي الصحفيين والناشطين الذين يريدون إخفاء نشاطهم عن مٌراقبة الأنظمة.

يُمكن تحميل Confide مجانًا من متجر غوغل بلاي.

The post Confide: التطبيق الأكثر أمنًا للدردشة وتبادل الملفّات appeared first on أندرويد بالعربي | أردرويد.

Leave a Comment