X

موتورولا: هذه هي آخر أيّام سامسونج

قال رئيس شركة موتورولا Rick Osterloh أنه في كل سبع سنوات، تخسر إحدى الشركات الرائدة في سوق الهواتف موقعها الذي احتلّته على مدى السنوات السابقة، وضرب مثالًا شركة نوكيا التي كانت رائدة على السوق في يوم من الأيام قبل أن تضمحل، وكذلك شركة بلاك بيري، والآن قد يكون الدور جاء على سامسونج.

ويبدو Osterloh واثقًا بشكل كبير بمُستقبل شركته، وذلك من خلال الحوار الذي أجراه معه الموقع الإلكتروني لصحيفة Forbes، حيث يعتقد بأن موتورولا هي الشركة المُرشّحة لاحتلال مقعد سامسونج في المُستقبل القريب، وذكر بأن الناس بدأت تُدرك بأنك لا تحتاج إلى دفع 600 دولار للحصول على هاتف متفوق يقدم تجربة استخدام متفوقة، مُضيفًا بأن موتورولا هي بديل للعلامات التجارية الممتازة لكن بقيمة أفضل بمراحل، وقال بأن موتورولا واثقة جدًا من هذا الاتجاه الذي تسلكه.

ويستند Osterloh في ثقته هذه على عدة عوامل، منها النمو الكبير الذي حققته موتورولا خلال الربع الأخير من العام الماضي والذي بلغ نسبة 118% حيث باعت موتورولا أكثر من 10 ملايين هاتف في الثلاثة أشهر الأخيرة من 2014، كما تعوّل الشركة على عودتها القوية إلى السوق الصينية بعد انضمامها إلى لينوفو، حيث سبق وذكرت الشركة بأنها حصلت على مليون طلب مُسبق لهاتف Moto X 2014 الشهر الماضي في الصين خلال أقل من أسبوع. وتُعتبر الصين سوقًا بارزًا يصعب على أي شركة احتلال المراكز الأولى دون تحقيق النجاح فيه، وهو ما بدأت فيه موتورولا تحت لواء لينوفو التي تمتلك قوة تسويقية كبيرة في السوق الصينية.

ويرى Osterloh بأن الفضل في نجاح الشركة يعود إلى السياسة التي بدأتها بتوجيه من غوغل عندما كانت موتورولا تابعة لها، والتي تتمثل في تقديم تجربة استخدام تعتمد على الواجهات الخام لأندرويد والتخلص من الميزات والتطبيقات الإضافية التي لا يحتاجها المُستخدم والتركيز على تقديم هاتف بتجربة استخدام صافية وممتازة.

لا شك بأن موتورولا في طريقها فعلًا لتحقيق المزيد من النجاح، وبالتأكيد فإن العام 2014 كان عامًا مُتعثّرًا بشكل كبير بالنسبة لسامسونج، لكن هل تعتقد بأن سامسونج ستستمر في تعثرها وهل ستكون موتورولا فعلًا هي (سامسونج القادمة)؟ أم أن موتورولا تُبالغ في تفاؤلها؟ دعنا نعرف رأيك ضمن التعليقات.

[Forbes]

The post موتورولا: هذه هي آخر أيّام سامسونج appeared first on أندرويد بالعربي | أردرويد.

Leave a Comment