X

تراجع مبيعات أندرويد للمرة الأولى في تاريخه

منذ اللحظة الأولى لطرحه في الأسواق وأندرويد في صعود مُستمر وصل به إلى سيطرة هائلة على سوق الهواتف الذكية، حيث ذكرت الدراسات أنه تم شحن مليار هاتف أندرويد خلال العام 2014 فقط.

لكن وفقًا لدراسة نشرتها شركة ABI المتخصصة بأبحاث السوق، فإن مبيعات أندرويد بدأت بالانخفاض للمرة الأولى وذلك خلال الربع الأخير من العام الماضي. حيث انخفض عدد هواتف أندرويد المشحونة إلى 217.49 مليون من 205.56 مليون في الربع الثالث.

إن كنت تتساءل عن السبب فهو آبل والنجاح الكبير الذي حققه هاتفاها iPhone 6 و iPhone 6 Plus. حيث ذكرت تقارير بأن آبل حصدت وحدها 93% من مبيعات الهواتف الذكية خلال الربع الأخير من العام الماضي، في حين حصدت سامسونج 7% فقط من أرباح السوق، وعانت بقية الشركات إما من خسائر وإما خرجت بدون ربح أو خسارة.

كما ذكرت تقارير أخرى بأن آبل في طريقها نحو انتزاع المركز الأول في سوق الهواتف الذكية من سامسونج، خاصة إن بقيت مبيعات الأولى تتجه إلى ارتفاع، وهذا مُتوقع بشكل كبير بحسب المُحللين، وفي حال استمرت مبيعات سامسونج بالتراجع.

برأيك ما هي أسباب تراجع أندرويد للمرة الأولى في تاريخه؟ هل هو تراجع مرحلي أم أنه إيذان بعودة قوية وجديدة لآبل قد تقلب المعايير؟

دعنا نعرف رأيك ضمن التعليقات.

[ABI]

The post تراجع مبيعات أندرويد للمرة الأولى في تاريخه appeared first on أندرويد بالعربي | أردرويد.

Leave a Comment