X

سامسونج تُعلن عن جيل جديد أكثر سرعة من وحدات الذاكرة التخزينية

أعلنت سامسونج اليوم عن إنتاجها لأوّل شرائح ذاكرة تخزينية من نوع (فلاش) مبنية على المعيار eMMC 5.1. وهو النسخة الجديدة من نفس المعيار المُستخدم حاليًا في الوحدات التخزينية المُستخدمة حاليًا في جميع الهواتف والحواسب اللوحية المتوفرة في الأسواق اليوم.

وقالت سامسونج بأن الشريحة الجديدة ستتوفر بالسعات التخزينية 16 و 32 و 64 غيغابايت، حيث تبلغ سرعة القراءة القصوى لطراز 64 غيغابايت 250 ميغابايت في الثانية، وسرعة الكتابة 125 ميغابايت في الثانية، وهذا يعني بأن الجيل الجديد من شرائح الذاكرة سيوفّر سرعات كتابة أعلى من الجيل السابق الذي تصل سرعة الكتابة فيه إلى 90 ميغابايت في الثانية، لكنه يُقدم نفس سرعة القراءة.

وذكرت الشركة بأن شرائح الذاكرة الجديدة المُعتمدة على eMMC 5.1 تتيح ميزة “صف انتظار الأوامر”، والتي توفّر لعدد من أوامر القراءة أو الكتابة انتظار دور تنفيذها بشكل مُسبق بدل من إرسال الأوامر الجديدة بمُجرد انتهاء الأوامر القديمة. كما يتيح المعيار الجديد ميزة “الحماية الآمنة ضد الكتابة” التي تُساهم في التأكد بأن المُستخدم الذي يمتلك الصلاحيات هو فقط من يستطيع الوصول إلى الأماكن الآمنة في الذاكرة (هذه الميزة تحتاج إلى دعم برمجي من نظام التشغيل).

وبحسب سامسونج فإن الشرائح الجديدة مُفيدة بشكل خاص بالنسبة للبيانات التي تحتاج إلى سرعات كتابة عالية، مثل تصوير الفيديو عالي الوضوح حيث سيصبح ذو أداء أفضل في الهواتف القادمة التي ستحمل الشريحة الجديدة.

لم توضح سامسونج موعد وصول شرائح الذاكرة الجديدة إلى هواتفنا وحواسبنا اللوحية، لكن هذا سيكون بالتأكيد خلال الشهور القليلة القادمة.

The post سامسونج تُعلن عن جيل جديد أكثر سرعة من وحدات الذاكرة التخزينية appeared first on أندرويد بالعربي | أردرويد.

Leave a Comment