إطلاق موقع أردرويد بتصميم جديد كُليًا

أخبار أندرويد أضف تعليق

Screenshot at Feb 18 6:29:51 pm

أكثر من خمسة أعوام مرّت على إطلاق موقع أردرويد، نشرنا فيها آلاف الأخبار والمقالات وفتحنا أبوابنا لملايين الزوّار واستضافت حساباتنا الاجتماعية ما يقترب حاليًا من مليوني مُتابع.

عندما تم إطلاق الموقع كان تصميمه أنيقًا وخفيفًا ومميزًا، هذا صحيح، لكن هذا كان بمقاييس العام 2009، ومؤخرًا بدأت مظاهر الشيخوخة تظهر على التصميم القديم، تطوّرت مُتصفحات الويب، وتطوّرت تقنياتها، وتطوّرت لغات البرمجة والتصميم، وأصبحت أكثر من نصف الزيارات تتم عبر شاشات الهواتف والحواسب اللوحية.

الآن: إن لم يكن الموقع أنيقًا وسريعًا وسهل التصفح على جميع أنواع الشاشات والمُتصفحات، بدءًا من أصغر شاشة لهاتف ذكي ووصولًا إلى شاشات أجهزة التلفاز، من المُحتمل بأن يُغلق القارىء الصفحة بعد ثوانٍ من فتحها دون أن يتكلّف عناء انتظارها إن كانت بطيئة، أو عناء قراءتها إن لم تظهر بشكل جيد على شاشته.

رحّبوا بالتصميم الجديد كُليًا لموقع أردرويد الذي نُعلن عن إطلاقه اليوم. ولأننا أردرويد، لم يكن من الممكن أن نُطلق تصميمًا جديدًا لا يكون وفق فلسفة غوغل الحديثة للتصميم: “ماتيريال ديزاين” Material Design. استغرق معنا التصميم جهدًا كبيرًا حيث قُمنا ببنائه من الصفر. ورغم أن فلسفة “ماتيريال ديزاين” أصبحت مُستخدمة بشكل واسع نسبيًا في تطبيقات أندرويد، إلا أنها ليست مُستخدمة تقريبًا على الويب إلّا على خدمات غوغل. لهذا كان علينا تصميم ما نعتقد أنها من أوّل المدوّنات في العالم التي يتم تصميمها وفقًا للفلسفة الجديدة والأنيقة. وقد قُمنا باتّباع دليل “ماتيريال ديزاين” من غوغل ودراسته بشكل كامل وتطبيقه بحذافيره، سواء كنا نتحدث عن الألوان أو النصوص والخطوط وأشكال البطاقات وأبعاد الصور والتأثيرات الحركية وغير ذلك.

Screenshot at Feb 18 6:16:02 pm
Screenshot at Feb 18 6:17:22 pm
Screenshot at Feb 18 6:24:26 pm
Screenshot at Feb 18 6:29:51 pm

نتمنى أن يُقدّم التصميم الجديد تجربة قراءة مميزة ومُريحة للجميع. ما زالت هناك بعض الإضافات والرتوش والتعديلات التي سنقوم بعملها خلال الأيام القليلة القادمة. كما ستكون هناك مرحلة ثانية سنقوم فيها بإضافة ميّزات جديدة ومنها ميّزات اجتماعية خاصةً بنظام التعليقات. أما المرحلة الكبيرة الأُخرى ستكون إطلاق تطبيقنا الجديد على متجر غوغل بلاي بنفس التصميم لكن بالطبع مع الكثير من الميّزات الإضافية.

نُرحّب دائمًا بتعليقاتكم وأسئلتكم من خلال صفحة الاتصال بنا. نتمنى لكم قراءة ممتعة.

The post إطلاق موقع أردرويد بتصميم جديد كُليًا appeared first on أندرويد بالعربي | أردرويد.

تم إغلاق التعليقات.

أندرويد للعرب © 2024 WP Theme & Icons by N.Design Studio | تعريب قياسي
التدويناتRSS | التعليقاتRSS | تسجيل الدخول