غوغل تستحوذ على شركة الدفع عبر الهاتف المحمول Softcard

أخبار أندرويد أضف تعليق

softcard

الفترة الحالية هي بلا شك فترة حرب الشركات للاستحواذ على ما أمكن من سوق الدفع عبر الهواتف الذكية، حيث تتنافس بشكل رئيسي كل من غوغل وسامسونج وآبل على هذا السوق الصاعد.

رغم أن غوغل كانت سبّاقة في هذا المجال لدى طرحها قبل أعوام لخدمة Google Wallet التي تتيح الدفع عبر الهاتف باستخدام شريحة NFC، إلا أن خدمة غوغل لم تنجح في جذب عدد كبير من المُستخدمين، ويعود هذا في جزء منه بأن الشركة لم تنجح عقد الاتفاقيات الكافية مع الشركات المالية، وشركات الاتصالات لنشر الخدمة بالشكل اللازم.

لكن غوغل تريد العودة بقوّة خاصة بعد طرح آبل لخدمتها Apple Pay واستعداد سامسونج لطرح خدمتها Samsung Pay، لهذا أعلنت اليوم عن استحواذها على شركة Softcard التي لديها بالفعل شراكات ناجحة وتقنية للدفع تعتمد على NFC وعدد من براءات الاختراع في هذا المجال.

بالإضافة إلى استحواذها على الشركة، ستُصبح خدمة Google Wallet مُثبتة بشكل مُسبق على جميع الهواتف المُباعة من شركات AT&T و T-Mobile و Verizon في الولايات المتحدة. وكانت شركة Softcard قد تأسست سابقًا بالشراكة ما بين الشركات المذكورة.

ما بين خدمات Apple Pay و Samsung Pay و Google Wallet، يبدو بأن خدمة سامسونج المُعتمدة على خدمة LoopPay التي استحوذت عليها قبل أيام هي الأكثر قابلية للانتشار عالميًا خارج أسواق الولايات المتحدة بسبب أسلوبها الذي يدعم جميع بطاقات الائتمان التقليدية.

ستكون لنا عودة في تقرير خاص حول المقارنة بين جميع وسائل الدفع هذه وأين نحن منها في الشرق الأوسط.

The post غوغل تستحوذ على شركة الدفع عبر الهاتف المحمول Softcard appeared first on أندرويد بالعربي | أردرويد.

تم إغلاق التعليقات.

أندرويد للعرب © 2024 WP Theme & Icons by N.Design Studio | تعريب قياسي
التدويناتRSS | التعليقاتRSS | تسجيل الدخول