متجر غوغل بلاي يعود للعمل تدريجيًا في السودان بعد رفع العقوبات الأمريكية

أخبار أندرويد أضف تعليق

google play

بدأ متجر غوغل بلاي بالعودة إلى العمل تدريجيًا لدى مزوّد واحد على الأقل لخدمة الإنترنت في السودان، وذلك بعد أن أعلنت الولايات المُتحدة رفعها للعقوبات التقنية المفروضة على البلاد، والتي كانت تحظر على الشركات الأمريكية تصدير التكنولوجيا كالهواتف والحواسب اللوحية وأجهزة الكمبيوتر، وكذلك أنظمة التشغيل وخدمات الاستضافة ومتاجر التطبيقات وغير ذلك للسودان.

إلغاء قرار المنع يعني أنه بات بإمكان الشركات الأمريكية الآن تقديم خدماتها للسودانيين، وهذا يتضمن متجر غوغل بلاي، مما يعني إتاحة الفرصة للسودانيين من أصحاب الأجهزة العاملة بنظام أندرويد التمكّن من تحميل التطبيقات مُباشرةً من المتجر وبشكل طبيعي، دون حاجة اللجوء إلى استخدام طُرق متنوعة للاتفاف على هذا المنع.

ويبدو بأن الشركات ستحتاج إلى بعض الوقت لرفع الحظر عن مُنتجاتها بشكل تدريجي، فبحسب ما ذكر قُرّاء موقعنا على شبكات التواصل الاجتماعي، فإن الخدمة عادت للعمل حاليًا لدى شركة  “سوداني” للاتصالات، في حين ما زال المتجر غير قابلًا للوصول حتى هذه اللحظة على شبكات “زين” و “إم تي إن”.

نرجو من مُتابعينا في السودان إبلاغنا بمُستجدات رفع الحظر عن متجر غوغل بلاي لدى الشركات الأخرى.

The post متجر غوغل بلاي يعود للعمل تدريجيًا في السودان بعد رفع العقوبات الأمريكية appeared first on أندرويد بالعربي | أردرويد.

تم إغلاق التعليقات.

أندرويد للعرب © 2024 WP Theme & Icons by N.Design Studio | تعريب قياسي
التدويناتRSS | التعليقاتRSS | تسجيل الدخول