غوغل تنشر تطبيقًا مرجعيًا مفتوح المصدر يعرض كيفية تطوير التطبيقات للشاشات المتعددة

أخبار أندرويد أضف تعليق

materialdesign_introduction

أصدرت غوغل اليوم تطبيقًا مرجعيًا لتشغيل الموسيقى أطلقت عليه اسم Universal Music Player، لكن التطبيق يختلف عن التطبيقات التقليدية بأنه لا يتوفّر لعموم المُستخدمين لأن الهدف منه تعليمي وهو موجّه لمُساعدة المطوّرين أو من يتعلّمون تطوير التطبيقات لأندرويد.

phone

التطبيق مفتوح المصدر، وهو يُقدم خصائص أساسية وبسيطة، لأن الهدف منه هو عرض كيفية بناء التطبيقات المتوافقة مع جميع أنواع وأحجام الشاشات وذلك انطلاقًا من شيفرة مصدرية واحدة. وعدا عن دعم التطبيق للهواتف والحواسب اللوحية، فهو يدعم كذلك نظام Android Auto للسيّارات و Android Wear للساعات وأجهزة Google Cast.

التحكم بالتشغيل عبر Android Auto
التحكم بالتشغيل عبر Android Auto

يستطيع أي مُهتم تحميل الشيفرة المصدرية للتطبيق من هُنا، والاطّلاع على الطريقة الصحيحة لبناء التطبيقات المتوافقة مع مُختلف أنواع الأجهزة والشاشات بشكل صحيح. كما يستخدم التطبيق عددًا من ميّزات أندرويد 5.0 وبالطبع واجهات Material Design وبالتالي فهو مادة تعليمية ممتازة.

watch

إن كنت تُريد شق أولى خطواتك نحو تعلّم تطوير التطبيقات لأندرويد، لا تنسَ الاطّلاع على دورة تطوير تطبيقات أندرويد والتي قدّمنا عليها عرض خاص ما زال فعّالًا حتى هذه اللحظة.

[Google]

The post غوغل تنشر تطبيقًا مرجعيًا مفتوح المصدر يعرض كيفية تطوير التطبيقات للشاشات المتعددة appeared first on أندرويد بالعربي | أردرويد.

تم إغلاق التعليقات.

أندرويد للعرب © 2024 WP Theme & Icons by N.Design Studio | تعريب قياسي
التدويناتRSS | التعليقاتRSS | تسجيل الدخول