X

هواوي تكشف عن هاتف Ascend P8

كشفت شركة هواوي رسميًا اليوم عن هاتفها الرائد لهذا العام Huawei Ascend P8 المصنوع من المعدن بشكل كامل، والمزوّد بنسخة أندرويد 5.0 الأخيرة – Lollipop.

يحمل الهاتف شاشة بقياس 5.2 إنش ودقة 1080p ويعمل بُعالج Kirin 920 من تصنيع هواوي نفسها، وهو مُعالج ثُماني النواة بمعمارية 64 بِت، يعمل مع 3 غيغابايت من الذاكرة العشوائية و 32 غيغابايت من مساحة التخزين الداخلية القابلة للتوسعة إلى 128 غيغابايت عبر microSD، ودعم شريحتي اتصال.

يحمل الجهاز في جهته الخلفية كاميرا بدقة 13 ميغابيكسل بحسّاس من سوني مزوّدة بميزة التثبيت البصري للصورة OIS، وقالت الشركة أنها أوّل كاميرا تمتلك أربعة أنواع من البيكسلات الفرعية بالألوان الأحمر والأخضر والأزرق والأبيض، مما يُساعد في التقاط صور غنية بالألوان في ظروف الإضاءة المنخفضة. كما أشارت الشركة بأن الكاميرا الخلفية ليست بارزة عن جسم الجهاز كما هو الحال في بعض الهواتف الحديثة مثل جالاكسي إس 6 وآيفون 6. أما الكاميرا الأمامية فهي بدقة 8 ميغابيكسل المُناسبة لهواة السيلفي.

وفوق نسخة أندرويد 5.0 ستجد واجهة هواوي EMUI 3.1، وفي داخل الهاتف توجد بطارية بسعة 2600 ميلي أمبير تقول الشركة أنها كافية لحوالي يوم ونصف اليوم من الاستخدام العادي، في حين تبلغ سماكة الهاتف 6.4 ميليمتر فقط.

سيتوفر الجهاز في أيار/مايو بعدة ألوان هي الأسود والرمادي والذهبي والشامبانيا، بسعر يبلغ حوالي 530 دولار أمريكي.

The post هواوي تكشف عن هاتف Ascend P8 appeared first on أندرويد بالعربي | أردرويد.

Leave a Comment