X

جوجل: تراجع في مبيعات أجهزة “نيكسوس”

أعلنت جوجل أمس عن أرباحها الفصلية للربع الأول من العام 2015. ورغم أن الشركة حققت عائدات ضخمة بلغت 17.3 مليار دولار، في زيادة بنسبة 12% عن العام الماضي منها 3.85 مليار من الأرباح الصافية، إلا أن الشركة تحدثت عن تراجع في بعض أعمالها.

بشكل أكثر تحديدًا فقد عانت الشركة من تراجع في مبيعات خط أجهزة نيكسوس Nexus الخاصة بها. ورغم أن الشركة لم تذكر تفاصيلَ أكثر، لكن من الواضح بأن هذا يُشير إلى ضعف الإقبال على هاتف Nexus 6 والحاسب اللوحي Nexus 9.

الشركة لم تكن موفّقة جدًا في هاتف Nexus 6 على ما يبدو، رغم كونه رائعًا من ناحية الشكل ومن ناحية المواصفات العتادية، لكن هواتف نيكسوس السابقة حازت على شعبيتها بفضل أسعارها المُنافسة، أما في Nexus 6 فقد غيرت جوجل استراتيجيتها وطرحت الهاتف بسعر مُرتفع نسبيًا يبلغ 650 دولار لنسخة 32 غيغابايت و 700 دولار لنسخة 64 غيغابايت.

إلا أن المشكلة لم تقتصر على السعر فقط، بل الحجم كذلك، حيث أحجم الكثير من مُستخدمي نيكسوس السابقين عن هاتف Nexus 6 بسبب قياس شاشته الذي يبلغ حوالي 6 إنش، وهو ما يجعل حجم الهاتف بشكل عام ضخمًا وغير ملائم بالنسبة لفئة واسعة من المُستخدمين مما جعلهم يتجهون إلى أجهزة أُخرى.

أما بالنسبة لحواسبها اللوحية، فقد أوقفت جوجل سلسلة Nexus 7 التي حققت شعبية عالية بسبب مواصفاتها المُرتفعة وسعرها المُنخفض، واستبدلت بها الحاسب اللوحي Nexus 9 الذي جاء بحجم أكبر وسعر أعلى. الجهاز حصل على مُراجعات متفاوتة، خَلُصَت بأنها جهاز ممتاز لا شك، لكنه ليس أفضل حاسب لوحي يُمكن أن تشتريه، حيث حصد هذا اللقب العام الماضي حاسب Galaxy Tab S الذي كان يُمكن شراؤه بسعر مُقارب.

على أية حال نتمنى من جوجل هذا العام تلافي أخطائها، وطرح هاتف بقياس أصغر، وكذلك العودة لطرح حواسب لوحية بقياس 7 أو 8 إنش لأنها فئة أبدعت فيها جوجل سابقًا بالفعل.

هل استخدمت أحد أجهزة نيكسوس الجديدة؟ ما رأيك بها؟ دعنا نعرف ضمن التعليقات.

 

 

The post جوجل: تراجع في مبيعات أجهزة “نيكسوس” appeared first on أندرويد بالعربي | أردرويد.

Leave a Comment