X

حوار الجمعة: هل تهتم بنوعية المواد التي صُنِعَ منها هاتفك؟

تستخدم الشركات المُصنّعة للهواتف الذكية أنواعًا مُختلفة من المواد التي تدخل في صناعة هواتفها، مثل البلاستيك والزجاج والمعدن. كما يتم استخدام الجلد الطبيعي أو الصناعي في تغطية الجهة الخلفية لبعض الهواتف.

بعض المُستخدمين يولي أهمّية كبيرة للمواد الخارجية المُستخدمة في صناعة الهاتف، حيث يكون الشكل والخامة بالنسبة لهم جزءًا أساسيًا من الهاتف، قد يوازي أو يفوق المواصفات العتادية من حيث الأهمية. لهذا يحرص البعض على اقتناء الهواتف التي يعتقدون أنها مصنوعة من مواد أعلى جودة، فيُفضّلون المعدن على البلاستيك مثلًا.

بينما يُعطي مستخدمون آخرون الأهمية الأولى للمواصفات، ومن غير المُهم بالنسبة لهم أن يكون الهاتف مصنوعًا من البلاستيك رخيص المظهر، أو من المعدن الفاخر، طالما كان الجهاز يمتلك المواصفات المطلوبة، أو السعر المطلوب.

تتنافس الشركات حاليًا في الابتكار والتنويع لتمييز أنفسها. فبعد أن كان البلاستيك هو الرائج قبل عدة سنوات، بدأنا نُشاهد هواتف معدنية بالكامل مثل بعض هواتف إتش تي سي، أو تستخدم مزيجًا من المعدن أو الزجاج كما فعلت سامسونج مؤخرًا. أما إل جي فقد ميّزت نفسها بطرح نسخة ذات غطاء خلفي مصنوع من الجلد الطبيعي ذو المظهر الفاخر، وذلك في هاتفها الأخير. وبالتأكيد البلاستيك ما زال شائعًا وخاصةً في الهواتف المتوسّطة، لكن لديك البلاستيك رخيص المظهر والملمس، ولديك بلاستيك عالي الجودة الذي لا يُساهم أبدًا في التقليل من قيمة الهاتف.

ماذا عنك؟ ماهي المواد التي تُفضلها في الهاتف؟ وما هي أهمّية المواد التي يُصنع منها الهاتف بالنسبة لك؟ هل هي أهم من المواصفات؟ أم أنك إنسان عملي تتجه للمواصفات الأقوى بغض النظر عن المواد التي صُنِع منها الهاتف؟ هل تعتقد أن البعض يُبالغ في إبداء الأهمية للهواتف المصنوعة من المعدن مثلًا؟

هذا هو موضوع حوارنا لهذا الأسبوع، دعنا نعرف رأيك ضمن التعليقات.

The post حوار الجمعة: هل تهتم بنوعية المواد التي صُنِعَ منها هاتفك؟ appeared first on أندرويد بالعربي | أردرويد.

Leave a Comment