X

أفضل تطبيقات أندرويد هذا الأسبوع

(أفضل تطبيقات أندرويد) هي سلسلة أسبوعية نتحدث فيها عن التطبيقات التي ظهرت خلال الأسبوع الفائت، كما يمكن أن نتحدث عن تطبيقات قديمة حصلت على تحديثات هامة، ولا مانع أيضاً أن نتحدث أحياناً عن تطبيقات قديمة لكنها رائعة ولم نكتشفها إلا مؤخراً.

Mark & Homework Study Agenda

من تطوير تركي الخطيب، طالب في المرحلة الثانوية. تطبيق جديد موجّه للطلاب لمُساعدتهم في تنظيم أجندتهم الدراسية والدرجات التي يحققونها مع حساب مُعدّل المادة والمُعدّل الكُلّي بشكل أوتوماتيكي، بالإضافة إلى تسجيل مواعيد تسليم الواجبات المنزلية ومواعيد الإمتحانات، حيث يقوم التطبيق بتذكير الطالب بكل هذه المواعيد في الوقت المناسب. التطبيق مجاني لكنه يُقدم بعض الميزات الإضافة المدفوعة مثل إمكانية تنظيم الدرجات وفقًا للفصل الدراسي، وإظهار عدّادات تنازلية لمواعيد الامتحانات او تسليم الواجبات.

Glimpse Notifications

لمُستخدمي نسخة أندرويد 5.0 (لوليبوب)، تطبيق يهدف إلى تحسين تجربة تنبيهات شاشة القفل. حيث يُتيح لك اختيار التنبيهات التي تُريد أن يؤدي وصولها إلى تشغيل الشاشة، وتحديد أوقات مُعينة لا تُريد فيها تشغيل الشاشة إطلاقًا عند وصول التنبيهات، كما يُقدم التطبيق وضعية خاصّة تمنع تشغيل الشاشة لدى وصول التنبيهات أثناء وجود الهاتف في جيبك، بالإضافة إلى عدد من الميزات الأخرى. التطبيق مجاني ولا يحتوي على إعلانات.

Wemple Weather

تطبيق جديد للطقس يعتمد البساطة والتصميم الجذاب المُعتمد على أسلوب “ماتيريال ديزاين” لعرض حالة الطقس. يتيح التطبيق تتبع حالة الطقس في أكثر من موقع، مع تقديم تنبؤ حالة الطقس ساعةً بساعة لخمسة أيام قادمة، وحالة الطقس العامة لـ 14 يومًا قادمًا، بالإضافة إلى جميع المعلومات الأساسية كالرطوبة وسرعة الرياح وغير ذلك.

BLINK

نُحدّق في شاشات هواتفنا وحواسبنا اللوحية لساعات طويلة أثناء قراءة الكتب وتصفح الإنترنت، مما يُصيب العين بالإجهاد نتيجةً لذلك. تطبيق BLINK يُقدّم فكرة يقول القائمون عليها بأنها فعّالة بهدف تخفيف الإجهاد على العين، حيث يقوم التطبيق بإطفاء الشاشة خلال فواصل زمنية مُعينة قابلة للتعديل، بحيث تتاح الفرصة للقارىء برمش العين وإراحتها قليلًا قبل المواصلة.

Flickr

حصل تطبيق إدارة الصور الشهير Flickr على تحديث هام خلال الأسبوع الماضي نقله إلى الإصدار الرئيسي رقم 4.0. الميزة الأبرز في هذا التحديث هي رفع جميع الصور ومقاطع الفيديو الخاصة بالمُستخدم وحفظها في حسابه، مما يعني استفادة المُستخدم من مساحة الـ 1 تيرابايت المجانية التي تُقدمها فليكر من أجل عمل نسخ احتياطي لجميع صور المُستخدم.

كما حسّن التطبيق من طريقة عرض وتنظيم الصور، واضاف عددًا من إمكانيات تعديلها من خلال التطبيق نفسه.

The post أفضل تطبيقات أندرويد هذا الأسبوع appeared first on أندرويد بالعربي | أردرويد.

Leave a Comment