جوجل تكشف عن خدمة Photos لتخزين وإدارة الصور

أخبار أندرويد أضف تعليق

slide8b_framed

كشفت شركة جوجل قبل قليل خلال مؤتمر Google I/O 2015 عن خدمتها الجديدة كُليًا Google Photos، والتي ستتوفر بدءًا من اليوم على الويب، أندرويد، و iOS.

تهدف جوجل كي تكون Photos خدمة متكاملة لكل ما يحتاجه المُستخدم بالنسبة لتخزين وإدارة الصور والفيديو. بدايةً، تتيح الخدمة للمُستخدم تخزين عدد غير محدود من الصور، مجانًا، وبدقّة عالية. تحتفظ الخدمة بالجودة الكاملة للصور التي تصل دقّتها إلى 16 ميغابيكسل، والفيديو الذي تصل دقته إلى 1080p.

slide8a_framed slide8b_framed

لكن الخدمة ليس لمُجرد تخزين الصور، حيث يُقدم تطبيقها الجديد الذي سيتوفّر على أندرويد لاحقًا اليوم، والذي سيتوفّر على الويب كذلك، عددًا من ميزات الإدارة والبحث. حيث يُتيح التطبيق ميزات مثل اللمس المُتعدد لتغيير طريقة عرض الصور بحسب التاريخ. كما يُقدم بفضل تقنيات جوجل للتعرّف الآلي إلى الصور طريقة أوتوماتيكية لترتيب الصور وذلك بحسب الأشخاص أو الوقت أو الأشياء الموجودة في هذه الصور. كما يعتمد على نفس التقنية لتنفيذ عمليات البحث في الصور.

يستطيع التطبيق كذلك التعرّف إلى الوجوه، إذ يُمكن للمُستخدم الضغط على صورة وجه أحد الأشخاص في أي صورة، لمُشاهدة جميع صور الشخص. كما عرضت جوجل أثناء المؤتمر كيف تمكنت هذه التقنية من العثور على جميع الصور الخاصّة بفتاة بعمر العاشرة، حتى تلك الصور القديمة التي تعود للفتاة عندما كانت تبلغ أيامًا من العمر، كل هذا بفضل تقنية التعرّف إلى الوجوه فقط! مُخيف ورائع في نفس الوقت!

Photos-Share-v4

كما يُسهّل التطبيق من مُشاركة الصور، حيث يُمكن للمُستخدم الضغط المطوّل على أي صورة، ومن ثم السحب فوق جميع الصور التي يُريد مشاركتها لتحديدها، حيث يتم إنشاء رابط للصور يُمكن إرساله لمن يشاء بسهولة شديدة.

التطبيق الجديد ليس متوفرًا بعد ومن المفترض توفره خلال الساعات القليلة القادمة، حيث سنقوم بتحديث المقال لإضافة الرابط.

يُمكنكم الآن الحصول على التطبيق من متجر بلاي.

The post جوجل تكشف عن خدمة Photos لتخزين وإدارة الصور appeared first on أندرويد بالعربي | أردرويد.

تم إغلاق التعليقات.

أندرويد للعرب © 2024 WP Theme & Icons by N.Design Studio | تعريب قياسي
التدويناتRSS | التعليقاتRSS | تسجيل الدخول