جوجل تُعلن عن نسخة جديدة من Android Studio، وخدمات جديدة لمُساعدة المطوّرين

أخبار أندرويد أضف تعليق

screen-shot-2015-05-28-at-12-24-13-pm

رغم أن غالبية المُستخدمين ينتظرون مؤتمر Google I/O لمعرفة كُل جديد من جوجل من حيث الميّزات التي تهم المُستخدم النهائي، إلّا أن المؤتمر موجّه أساسًا للمطوّرين المُهتمين بالتطوير لأندرويد، أو لتطبيقات الويب المُعتمدة على خدمات جوجل.

ومن أبرز الأشياء التي تم إعلانها في جلسة أمس من Google I/O 2015 هي النسخة رقم 1.3 من منصّة Android Studio لتطوير تطبيقات أندرويد. المنصّة أصبحت أكثر سرعة الآن وأضافت دعم التطوير بلغتي C و ++C لتسهيل المُهمّة على المطوّرين الذي يستخدمون C لتطوير بعض التطبيقات الخاصّة (كالألعاب) عوضًا عن جافا. وهذا يُغني المطوّر عن اللجوء إلى تثبيت حزمة NDK ويوفر عليه الكثير من الجهد.

كما أعلنت جوجل عن الإصدار الرسمي الأول من منصة Polymer 1.0 التي تتيح بناء تطبيقات الويب بتقنية Material Design ودمج هذه التطبيقات بسهولة مع مُختلف خدمات جوجل.

وقد يكون الخبر الأهم هنا هو إعلان جوجل عن منصة Cloud Test Lab التي تتيح للمطوّر اختبار تطبيقه على 20 جهاز فعلي من بين أكثر 20 جهاز أندرويد استخدامًا في العالم. كُل ما على المطوّر هو رفع التطبيق إلى المنصّة التي ستظهر قريبًا ضمن واجهة المطوُر Developer Console وستقوم الخدمة السحابية بتثبيت التطبيق على 20 جهاز وتشغيله ومن ثم إرسال النتائج وتقارير الأخطاء للمطوّر مصحوبةً بصور شاشة، مما يريح المطوّر من عناء اختبار التطبيق على أجهزة متعددة.

 

The post جوجل تُعلن عن نسخة جديدة من Android Studio، وخدمات جديدة لمُساعدة المطوّرين appeared first on أندرويد بالعربي | أردرويد.

تم إغلاق التعليقات.

أندرويد للعرب © 2024 WP Theme & Icons by N.Design Studio | تعريب قياسي
التدويناتRSS | التعليقاتRSS | تسجيل الدخول