X

كوالكوم تكشف رسميًّا عن معالجها الجديد Snapdragon 820

أعلنت اليوم شركة كوالكوم رسميًّا عن معالجها الجديد Snapdragon 820 وذلك خلال مؤتمر صحفي في مدينة نيويورك في الولايات المتحدة الأمريكية.

يأتي المعالج بمودم جديد يدعم معايير الاتصال X12 LTE و Cat 12 الذي يدعم سرعات تصل إلى 600 ميغابايت في الثانية و Cat 13 الذي يدعم سرعات رفع إلى الشبكة تصل إلى 150 ميغابايت في الثانية، وسيوفّر دعمًا لمختلف أنواع مُشغّلي الشبكات.

سيكون المعالج قادرًا على دعم حسّاسات الكاميرات التي تصل دقتها إلى 28 ميغابيكسل وسيدعم تشغيل مقاطع الفيديو بدقة 4K ويدعم شاشات تصل دقتها إلى 3840 × 2160. كما وسيحمل Snapdragon 820 المعالج الصوري Adreno 530 والذي سيُكون 40% أكثر توفيرًا للطاقة من سلفه Adreno 430.

تم تصنيع المعالج بدقة 14 نانومتر، ويعمل بمعماريّة Kryo 64 Bit ، وسيدعم المعالج الذاكرة العشوائية LPDDR4 بسرعة 1866 ميغاهرتز والتي تستطيع أن تعمل ثنائية القناة “Dual Channel”، أي أنه من الممكن ان نبدأ بمشاهدة الهواتف التي تحمل خليتين من الذاكرة العشوائية مما يزيد من سرعة أداء التطبيقات.

سيدعم المعالج أيضًا تقنية الشحن السريع التي كشفت عنها الشركة مؤخّرًا، وهي الجيل الثالث من تقنية الشحن السريع الخاصة بمُعالجات شركة كوالكوم، والتي تستطيع بحسب الشركة شحن بطارية الهاتف من 0 إلى 80 بالمئة خلال 35 دقيقة. كما يتمتع المعالج بتقنيات جديدة للحماية من البرمجيات الخبيثة ودعم حساسات البصمة. يمكنك الإطلاع على كافة مواصفات المعالج الجديد في موقع الشركة.

يبدو أن الهواتف التي ستستخدم هذا المعالج ستحمل مواصفات مُثيرة، وستكون الأيام كفيلة بإطلاعنا على ماتجهزه الشركات لهواتفها المستقبليّة.

Leave a Comment