X

سامسونج تكشف رسميًّا عن معالجها الجديد Exynos 8890

أعلنت سامسونج اليوم رسميًّا عن معالجها الجديد (Exynos 8 Octa (8890 الذي ستستخدمه في أجهزتها القادمة عام 2016. وذلك بعد تسريبات قالت بأن الشركة ستبدأ بتصنيع هذا المعالج في ديسمبر. يأتي هذا المعالج بثمانية أنوية، أربعة تعمل بمعماريّة ARM Cortex A53 الموفّرة للطاقة، والأربع أنوية الأخرى هي من تطوير سامسونج نفسها، حيث يُعتبر هذا المعالج الأول من نوعه، فقد اعتادت سامسونج استخدام الأنوية العاملة بمعماريّات ARM المختلفة، بينما هنا استخدمت معماريّتها الخاصّة بها.

تم تصنيع المعالج بتقنية 14 نانومتر، وتقول سامسونج بأن المعالج سبُقدّم 30% أداء أفضل و10% زيادة في كفاءة استهلاك الطاقة، مقارنًة بمعالجها السابق وذلك بسبب استخدامها وتخصيصها أنوية المعالج التي قامت بتصنيعها.

كما يحمل Exynos 8890 المعالج الرسومي Mali-T880 الذي يدعم الشاشات حتى دقة الـ 4K ويقدم 40 % كفاءة طاقة أكبر مقارنة بالمعالج الرسومي الموجود في Exynos 7420. ويكون مزوّدًا أيضًا بمودم Cat 12Cat 13 الذي يدعم سرعات اتصال تصل إلى 600150 ميغابت في الثانية للتحميل والرفع على التوالي.

يأتي الكشف عن هذا المعالج بعد عدد من التسريبات المُتعلّقة بهاتف سامسونج القادم Galaxy S7، حيث من المتُتوقّع أن تقوم الشركة بالكشف عنه في بداية العام القادم، وذكرت التسريبات أيضًا أن سامسونج ستطلق نسختين من الهاتف أحدها يعمل بهذا المعالج بينما تعمل الأخرى بمعالج شركة كوالكوم الجديد Snapdragon 820.

من برأيك سيكون المعالج الأقوى بين هذين الخيارين؟ دعنا نعرف ذلك في التعليقات.

Leave a Comment